الأخبارالأخبار الرئيسية

عمال النظافة لوالي الخرطوم: “الفيك اتعرفت”

الخرطوم: النورس نيوز

عاد عمال وسائقو مركبات النظافة من قطاعات محلية الخرطوم للإضراب مجدداً، بسبب ما اعتبروه “مماطلة” من حكومة الولاية وهيئة النظافة.

وقالت نقابة العمال في بيان إطلع عليه (النورس نيوز) إن عمال النظافة قد نفذوا إضراباً عن العمل الأسبوع الماضي، واستمر لـ 3 أيام بداية بيوم 13 ديسمبر الماضي، وتم رفعه بعد وعود من إدارة هيئة نظافة ولاية الخرطوم بتلبية مطالبهم.

وتتمثل مطالب العاملين في إبرام عقود عمل دائمة، والحق في التأمين الصحي، وسداد متأخرات العاملين في العمل الإضافي، وتوفير معدات وادوات الحماية الشخصية الأساسية مثل القفازات والملابس الواقية والمعقمات.

وبحسب البيان فإن الاضراب الثاني الذي بدأ امس “الاثنين” ويستمر حتى تحقيق المطالب، جاء ردة فعل على خطاب صادر من محلية الخرطوم يطلب من العمال تسليم أوراقهم الثبوتية من أجل تعيينهم، الأمر الذي أثار نقمة العمال لجهة أنها المرة “العاشرة” – طبقًا للبيان – التي يُطلب منهم تسليم أوراقهم دون أية اجراءات تلي الخطوة، واعتبروا أن هذا الطلب لتسويف القضية، وأن كل بيانات العمال وتقارير مواظبتهم لدى الهيئة.

ووجه العمال في بيانهم صوت لوم إلى الحكومة التي قالوا إنها لا تجتهد في حل قضيهم ولو أرادت ذلك لفعلت، وقالوا في رسالة لوالي الخرطوم (الفيك اتعرفت)، واضافوا (ح نقعد نصبها هنا ونشوف البنضف البلد دي منو).

الجدير بالذكر ان متوسط رواتب العمال والسائقين بهيئة النظافة يبلغ 3000 جنيهًا.

‫3 تعليقات

  1. نعم هكذا هي الحكومات التي لا يهمها الوطن أو المواطن ثلاثة الف اليس فيكم من يخاف الله راتب يساوي مصروف يوم في بيوتكم وربة البيت تمتعض لقلة المصروف آللهم انصفهم وخذ بيدهم ويسر حالهم وانصرهم على من ظلمهم

  2. والله مطالبهم دي واجب مش مطالب، وواجب توفرها قبل بدء العمل ، اذ لا يعقل ان يعمل في مجال تجميع النظافة ولا تتوفر له ادني سبل الحماية من كمامات واحزية بوت وجونتات ، فاليضربو حتي تحس السلطات بانها وسخانة

  3. جربت مرة قبل عيد الاضحى ان اقوم باعمال النظافة امام منزلى لاول مرة احس بكم الخطر الذى يواجهه عمال النظافة
    نرجو الاهتمام بتوفير معدات وادوات سلامه لهم على اتم وجه
    فالمهمة التى يأدونها لاتقل عن اى وظيفة من حيث الاهمية فى سلك الخدمة بالبلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *