“الصحة السودانية” ترفض تعديل قانون لصالح “نواب الاختصاصيين”

الخرطوم: النورس نيوز
اعلنت وزارة الصحة الإتحادية التزامها بتعديل شروط الخدمة لنواب الاختصاصيين، من سنة مقابل سنة، إلى سنة واحدة بالولايات وثلاث سنوات بعد الخدمة داخل ولاية الخرطوم.

وإعتبرت لجنة اضراب النواب في ” بيان”، ان هذا الإلتزام خطوة فارقة في سبيل رفع الضرر عن النواب وتوفير اختصاصيين بالولايات بصورة ثابتة إلى حين استقرار مسار الطبيب.

في وقت رفضت وزارة الصحة تطبيق مقترح الوظيفة غير المشروطة، وجاء ذلك القرار بعد طلب فتوى قانونية حول مقترح الوظائف، حيث جاءت الفتوى في مقترح الوظيفة غير المشروطة، بأنه لا يمكن تطبيقه وفق وظائف وزارة الصحة الاتحادية وشروط الابتعاث الداخلي.

من جانبها كشفت عضو ” مبادرة اضراب النواب”، نائب اختصاصي الاطفال د. رانيا المقبول لJ(النورس نيوز) عن خلافات داخل اجسام النواب الفرعية، واعتبروا ان مخرجات الاجتماع الاول لا تُلبي أيًا من مطالب الاضراب، ودعا آخرون للتصعيد وعمل وقفات احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتعديل قانون وزارة الصحة للوظيفة غير المشروطة.

وأكدت د. رانيا ان الاضراب مستمر ولن يتم رفعه إلا بالتوصل لحلول حقيقية في قضية التسكين الوظيفي والرواتب.

في وقت يُعقد اليوم ” الاثنين” اجتماعًا مشتركًا بين وزارات الصحة والمالية والعمل، والمجلس القومي للتخصصات الطبية وممثلي نواب الاختصاصيين، لمناقشة قيمة العقد ومناقشة التشوهات بالهيكل الراتبي للطبيب من حيث إضافة بدل المؤهل وتعديل بدل العدوى وغيرها من التشوهات.

Exit mobile version