الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

بالصورة.. حادثة (ولادة أم) أمام بوابة مستشفى نتيجة اضراب الأطباء تشعل مواقع التواصل في السودان

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

أشعلت حادثة (ولادة أم)  امام بوابة مستشفى بولاية النيل الابيض نتيجة اضراب الاطباء مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، وصبوا جأم غضبهم على السلطات الصحية بالولاية منتقدين للاهمال.

و في مشهد مأساوي مؤثر، تعرضت أم سودانية لحالة ولادة اليوم الخميس داخل سيارة أمام بوابة مستشفى كوستي التعليمي بولاية النيل الأبيض نتيجة اغلاق مستشفى الولادة.

وذكر شهود وفق (السوداني) أن الأم اضطرت للولادة داخل عربة آكسنت أمام بوابة المستشفى بعد أن فاجأها المخاض، في ظل إضراب شامل للأطباء والكوادر الصحية بمستشفى كوستي، لازال متواصلا منذ 4 أيام.

وكان الأطباء بالولاية قد أعلنوا الدخول في إضراب شمل الطوارئ والجراحة والباطنية والنساء والتوليد ، مطالبين بتحسين شروط خدمة العمل وتوفير الأدوية والمعينات الطبية.

وقال أحد الأطباء المضربين بان المستشفى تعاني من انعدام للادوية في الصيدلية، وانعدام مستلزمات التحاليل بالمعمل والاجهزة الطبية، ويقابل ذلك تجاهل تام من قبل السلطات بالولاية لحل الأزمة.

‫4 تعليقات

  1. في البدء لا ننكر أن للأطباء مظالم على مستوى أنفسهم والبيئة التي يعملون بها وهكذا كل المهن، إلا أنهم ملائكة الرحمة ومعين بلسم الشفاء، فالجود بما هو موجود إلا أن يقيض الله لنا وطننا أكثر قدرة على الميلاد، فلا يمكن أن تلد حواء السودانية على أبواب المستشفيات والأطباء ساكنون صامدون لا يتحركون لنجدتها. تبا لهذا الزمن أين المروءة والشهامة.

  2. الوم يقع علي وزاره الصحه الولائيه وكل الكادر الطبي إضراب شنو البضربوه الأطباء دي مهمه انسانيه لايجوز فيها الإضراب عن العمل لأن النتائج بتكون كارثيه لو عندهم مشاكل في عملهم يطالبون اداراتهم بمطالبهم ويتابعونها لكن يضربون دا غلط وجريمه في حق المواطن لاتغفر

  3. اين اليمين الذي حلفوه خدمة للانسان وبعد هذا كله تاتي القوانين لحمايتهم.
    ان كان الدولة تحترم شعبها لعاقب الاطباء على ما ارتكبوه من اخطاء ومخالفات بدل قرارات جائرة على المواطنين الذين يحترقون الما في هذه المواقف.
    لك الله يا شعب السودان
    لك الله يا سودان
    ما يحصل بالسودان اعتقد بان اسرائيل المحتلة لا تعامل فلسطين بمثله

  4. حسب المواثيق والعهود الدوليه لا يجوز للطبيب التوقف عن ادا مهنته الانسانيه بل في القانون إذا أردت الإضراب ونيل حقوقك ابقى في مكان عملك وعلق دباجه مثلا طبيب مضرب حتى تصل شكواك إلى الجهات المختصة اما تضرب من تلقاء نفسك وتقفل المستشفى وتقعد في بيتكم دا فهم متخلف وفي دوله القانون يعاقب عليه الفاعل بل يؤدي إلى الشطب من سجل المهنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *