الأخبارالأخبار الرئيسية

لجنة لمكافحة التسول والتشرد بالخرطوم

الخرطوم – النورس نيوز

أعلنت ولاية الخرطوم، اليوم الخميس، تكوين لجنة مصغرة لوضع حد لظاهرتي التشرد والتسول بالعاصمة السودانية.

وتكونت اللجنة بموجب القرار الإداري لمدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بالولاية،  أبوبكر كوكو ضحية، موجهاً أعضاء اللجنة بوضع تصور لمكافحة التسول والتشرد بالعاصمة، استناداً على قانون “معالجة السائل والمتشرد ومكافحة التسول بولاية الخرطوم لسنة 2015”.

ويترأس اللجنة الولائية مفوض العمل الطوعي والإنساني، ومقررية مودير إدارة الشرطة المجتمعية، وعضوية مدراء الإدارات الفنية بشرطة الولاية، ووزارة التنمية الإجتماعية، على ان ترفع تصورها وملاحظاتها حول مكافحة الظاهرة والحد من انتشارها خلال 72 ساعة.

وعلاوة على ظاهرة التسول الفردي، تنتشر شبكات تمتنهن التسول، وينتمي معظم أفرادها لدول أجنبية.

‫3 تعليقات

  1. نبارك الخطوه بشده ونشد من ازركم .حقيقة الأمر فاق حد الصبر وجب تفعيل كل القوانين الخاصة بالأمر ومحاسبة الجماعات التى تمتهن التسول عبر الدول ووضع خطه علاج تسول الداخل مع التنسيق الكامل مع ديوان الزاكاة و وزاة الشئون الاجتماعيه ومنظمات المجتمع المدني المختصه ونحن معكم في وضع الخطط ومتابعة البرنامج بالنصح والإرشاد. وفقكم الله في خدمة الوطن
    الثوره ثورة وعي
    ابراهيم

    1. عمل واعي اذ ان هذه الاعمال تقودها شبكات تتكفل بترحيل الشحادين من نيجيريا حتي عبورهم بالسنابك إلى السعودية ولان المملكة سنت قانون بسجن قادة هذه العصابات سته سنوات فقد اصبح السودان ملازهم النهائي مما ادي لنقل عدد من الامراض منها شلل الاطفال والشي الخطير ان هنالك عدد اربعة مليون شاد في نيجيريا اذا اصبح الوضع مريح ربما يهاجروا الي السودان

  2. نعم العمل هذا وخاصة البلاد مقبلة علي الانفتاح وجذب الاستثمار الخارجي في ظل الانفراج الذي حدث بعد رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ويجب أن يكون العمل خالصا من أجل الوطن وينفذ بكل مهنية بعيدا عن أي أجندة لان ذلك فيه كرامة للإنسان السوداني والإسلامي والمسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *