الأخبارالأخبار الرئيسية

تجمع المهنيين : هدف 19 ديسمبر إسقاط حكم العسكر

السودان

الخرطوم :النورس نيوز
قال د.الوليد علي الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين؛ إن من الشعارات الأساسية التي يرفعها التجمع فى موكب 19 ديسمبر (إسقاط حكم العسكر )، حيث أن السل الحالية سلطة عسكرية بامتياز لم تلبى طموحات الشعب السوداني فى الحكم المدني.
ونوه إلى ان ذلك نتج عن تحالف بعض جيوب قوى الحرية والتغيير و تآمرها مع العسكر في ظل ضعف المكون المدني في السلطة الانتقالية بشقيه السيادى والتنفيذي.
ونقلت (الانتباهة) عن الوليد قوله إن الحكومة الحالية لا تمثل التحول نحو الحكومة المدنية الكاملة، باعتبار ان العسكر استولوا على كل مقاليد الحكم سياسياً واقتصادياً مخترقين بذلك الوثيقة الدستورية التى نصت على قيام حكم مدنى بصلاحيات تشريفية لمجلس السيادة، واعتبر الوليد الحكم الحالى التفاف على الحكم المدني .
واضاف ان هنالك خيارين بعد إسقاط حكم العسكر اما تجديد الثقة فى بعض المكونات المدنية الحالية وإكمالها بعناصر ثورية او تغييرها بالكامل، وشدد انهم مقتنعون بان الحكومة الحالية عسكرية ويجب اسقاطها، حيث انها عملياً لا تستند على الوثيقة الدستورية التى تدعو الى نظام مدنى، مما ادى الي إعطاء مجلس السيادة صلاحيات تنفيذية مؤثرة وجدد تأكيده على ضرورة إسقاط نظام العسكر وأنه لا بديل للحكم المدني في السودان.

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله انك قلت تحالف بعض جيوب قوي الحريه والتغير وضعف المكون المدني
    طيب عايز تسقط العسكر ليه ما هو ذنب العسكر
    القوي جيب ليهو قوي زيو وانتو اخترتو الناس الضعيفين ليه
    تسقط قحت وتسقط حكومةحمدوك تسقط بس تسقط بس
    وبعدين نسقط القوي صاح وتجيبو لينا ناس ضعفاء ايوووا لما الطير يأكل عشأنا و
    والله كلام ما سمعنا زيو ابتا
    الكلام دا بدينكم شوفو ليكم كلام غيروا
    لا للتصليح لا للمدنين لا قحت
    عسكر بس

    1. التاريخ يوضح ان الدول الكبرى واعتى الإمبراطوريات سقطت عن طريق الخونه .فالخيانة كانت اهم الاسباب فما ذنب الذين شاركوا فى الحرية والتغيير وكانت أهدافهم نبيله ..اى إدانة تريدها لهم وهناك خونة (اى نعم كانوا بينهم )يريدون تحطيم أحلامهم واحلام كل شباب السودان بوجود حكومة مدنيه تدير شؤون البلاد وتعبر بهذا الوطن المنهك الحريه والسلام والعدالة.اما انت فقد حدد وجهتك بى عسكر بس فانتهى معك الكلام.

    2. التاريخ يوضح ان الدول الكبرى واعتى الإمبراطوريات سقطت عن طريق الخونه .فالخيانة كانت اهم الاسباب فما ذنب الذين شاركوا فى الحرية والتغيير وكانت أهدافهم نبيله ..اى إدانة تريدها لهم وهناك خونة (اى نعم كانوا بينهم )يريدون تحطيم أحلامهم واحلام كل شباب السودان بوجود حكومة مدنيه تدير شؤون البلاد وتعبر بهذا الوطن المنهك للحريه والسلام والعدالة.اما انت فقد حدد وجهتك بى عسكر بس فانتهى معك الكلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *