الأخبارالأخبار الرئيسية

شلل تام في سوق الذهب والتجار يدخلون في إضراب

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

استنكرت لجنة ممولي مجمع الذهب المركزي، قرار إغلاق (8) محلات تجارية بالقوة الجبرية دون سابق إنذار أو عقد جلسات للتفاكر حول القضية من قبل اللجنة القانونية بوزارة الإوقاف والارشاد.

فيما نفذ الصاغة وتجار الذهب اليوم، إضراباً عن العمل وإغلاق كل المحلات التجارية مع تنفيذ وقفة احتجاجية، مما إدى إلى ربكة وشلل تام بسوق الذهب.

وأقر عدد من التجار، تحدثوا لـ(النورس نيوز)، تكبدهم لخسائر فادحة جراء الإغلاق، وطالب رئيس لجنة الممولين جمال التجاني، وزير الإرشاد بالرجوع عن القرار وفتح المحلات لحين توفيق الأوضاع، مؤكدين إنهم أصحاب ملاك في المجمع الذي تم تشييده على عاتقهم.

وكشف جمال أن أسعار إيجار المحلات تختلف حسب المساحة والموقع وتتراوح ما بين (6 الى 12) ألف جنيه تستقطع شهرياً لحساب الإوقاف، مشيراً الى ان سعة كل طابق بالمجمع حوالي 75 محلاً.

من جانبه، إكد شيخ الصاغة مصطفى تبيدي، صحة العقودات المبرمة للمحلات التي تم إغلاقها، مشيراً الى ان خطوة الإوقاف بالإغلاق تريد به خلق مشاكل بينهم، مهدداً بمقاضاة ورفع دعوى قضائية، واعلن عن عدم ممانعتهم بزيادة الإيجارات حال طلبت الوزارة ذلك، لجهة ان الإغلاق يتضرر منه الكثيرون، منوهاً إن المحلات تم طرحها عبر عطاءات وبعقودات سليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *