السودان: «المؤتمر الشعبي» يكشف موقفه من اجتماع الإسلاميين السري بعطبرة

الخرطوم: النورس نيوز

قال حزب المؤتمر الشعبي في السودان، يوم الأربعاء، إن وسائط إعلامية عملت على تضخيم لقاء انعقد بين إسلاميين بمدينة عطبرة شماليِّ العاصمة الخرطوم، وأدعت مشاركة بعض قيادات الحزب فيه «لحاجة في نفس يعقوب».

وقالت صحيفة المواكب الصادرة يوم الأربعاء، إنها تحصلت على وثيقة مسربة تتضمن محضر اجتماع سري لفلول النظام البائد تحت مسمى” التيار الإسلامي الوطني”، عقد الجمعة الماضية بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل، بمشاركة كلّ من حزب المؤتمر الشعبي، حركة الإصلاح الآن، المؤتمر الوطني المحلول، الحركة الإسلامية.

ونفى بيان صادر عن حزب المؤتمر الشعبي، وممهور بتوقيع الأمين السياسي، عبد الوهاب أحمد سعد، أن يكون الحزب يعمل على إنتاج تحالفات جزئية كانت مع إسلاميين أو وطنيين.

وقال البيان: «القواعد يأخذها الحنين للتاريخ المشترك، وربما قد تظن أنه بإمكانها إستعادة الماضي، لكن المؤتمر الشعبي يستشرف المستقبل ويعمل على وحدة الصف السوداني». لكنه استدرك: «قيادة المؤتمر الشعبي وكل هياكله على مستوى الولايات منخرطة في حوار مع جميع القوى السياسية».

ويواجه عدد من قادة الحزب الذي أسسه الراحل حسن الترابي، تهماً بتقويض النظام الدستوري بالمشاركة في إنقلاب 30 يونيو 1989، وتصل العقوبات في البلاغ حد الإعدام.

Exit mobile version