اقتصادالأخبار الرئيسية

وزير الطاقة يتفقّد مصفاة الجيلي بعد توقفها للصيانة

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

وقف وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن، ووكيل الوزارة د. حامد سليمان حامد، على أوضاع مصفاة الخرطوم اليوم، وتفقدا سير العمل والاطمئنان على ترتيبات الخطط الموضوعة لصيانة المصفاة.

وأكد الوزير خيري عبد الرحمن، أن توقف المصفاة جاء وفقاً لضروريات الصيانة الروتينية التي تضمن سلامة العاملين وسلامتها كمنشأة استراتيجية لإمداد البلاد بالمنتجات النفطية. كما تؤدي الى زيادة إنتاجيتها لتساهم في التغطية الإضافية للاستهلاك من الجازولين والبنزين وغاز الطبخ ووقود الطائرات والجاز الثقيل.

ولدى مخاطبته للعاملين، أكد المهندس خيري، اهتمام الوزارة بهم ككوادر مُؤهّلة لكي يستفيد منها الوطن بالتدريب والتأهيل من أجل توسعة المصفاة وزيادة إنتاجيتها، ووقف الوزير والوفد المرافق له على حيثيات العمل في المصفاة والاطمئنان على سلامتها وجهود العاملين فيها للمحافظة عليها كأولويات الزيارة.
وأوضح وكيل النفط د. حامد سليمان، أن عمليات صيانة المصفاة تسبقها ترتيبات متكاملة بوضع الخُطط ووصول المعدات والاسبيرات، وكذلك الترتيبات الخاصة بالعاملين الأجانب من حيث السكن والمعيشة والصحة.

واتفق وزير الطاقة والتعدين ووكيل النفط على أهمية تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر المحلية للاعتماد عليها في صيانة المُصفاة مُستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *