قضايا و حوادثالأخبار الرئيسية

الشرطة تستعيد مسروقات بقيمة (250) مليار من متهمين انتحلوا صفة (لجنة إزالة التمكين)

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

تمكنت الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية (دائرة التحقيقات الجنائية) من القبض على المتهمين واستعادة المسروقات الخاصة بمصنع منافع للحديد والصلب خلال 48 ساعة من ارتكاب الجريمة.

وأكد مدير دائرة التحقيق الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة حقوقي عبد الرحمن إسماعيل فضل في تصريح لـ (المكتب الصحفي للشرطة) أنه وإثر بلاغ من قسم شرطة التكامل بشرق النيل تحت المادة (174) أبلغ الشاكي صاحب مصنع يفيد بأن مصنعه قد تمت سرقته وهو مصنع للحديد الصلب وسرقة عدد من الماكينات التي تستعمل لتصنيع الزنكي الأمريكي وعدد كبير من المواسير وغيرها من آليات وأدوات المصنع التي تقدر قيمتها (250) مليار جنيه.

وعقب البلاغ تم تكليف فريق للبحث والتقصى وبالرصد والمتابعة وجمع المعلومات تم القبض على أحد المشتبه به واخضاعه للتحري وبالتتبع تم تحديد خط سير الجناة. وعند نقطة ارتكاز الشرطة تمكن أحد أفراد المباحث بحسه الأمني من توقيف العربات واتضح أن أحد المتهمين ينتحل صفة ضابط برتبة رفيعة أبرز لهم بطاقة ليتم توقيفه والقبض على خمسة متهمين آخرين منهم اثنين من التجار في موقع بمنطقة المجاهدين بالخرطوم.

وتوصل فريق المباحث إلى أن أحد المتهمين دخل المصنع بحجة أنهم يتبعون إلى لجنة (إزالة التمكين) وقام بتهديد الخفير وبعد توقيف جميع المتهمين نجح الفريق في استعادة كافة المسروقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الإختصاص في مواجهة المتهمين.

من جانبه أوضح مدير ادارة العمليات الفيدرالية العميد شرطة أمين سعيد محمد أن السرقة تم التخطيط لها بدقة عالية، مضيفاً أن هذا البلاغ كبير ودخيل على المجتمع السوداني ولم يحصل من قبل أن تمت سرقة مصنع بكامله مبيناً أن منسوبي المباحث الفيدرالية بذلوا جهوداً كبيرة وبمهنيتهم تمكنوا من الوصول إلى الجناة المعروضات في زمن وجيز.

من جهة أخرى تقدم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمصنع الطيب محمد الطيب العكدابي بوافر شكره وتقديره وامتنانه لقوات الشرطة والإنجاز الرائع والكبير في اكتشاف وفك طلاسم البلاغ الخاص بسرقة ماكينات ومعدات ولوازم مصنع منافع للحديد والصلب أحد أفرع مجموعة شركات العكدابي القابضة وضبط المسروقات والقبض على بعض المتهمين خلال 24 ساعة وتكملة البلاغ خلال اليوم التالي حيث خص بالشكر والإشادة مدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير المباحث ودائرة التحقيقات الجنائية.

تعليق واحد

  1. إنجاز رائع في زمن الإنهزام والضياع . لكنها الشرطة دائما وبيقظتها تتدارك الجريمة وتحمي الوطن والمواطن . فلهم التحية والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *