الأخبارالأخبار الرئيسية

أعلى مسؤول أوروبي عن المُساعدات يصل الخرطوم

السودان

الخرطوم: النورس نيوز
أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، عن وصول وفد إنساني رفيع المستوى برئاسة جانيز لينارتشيتش، المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات وأعلى مسؤول أوروبي عن المساعدات الإنسانية الأوربية حول العالم.
وسيصل جانيز إلى الخرطوم غداً الأربعاء 2 ديسمبر، وسيلتقي بمسؤولين في الحكومة السودانية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والأوروبية العاملة في السودان، بالإضافة إلى سفراء دول الاتحاد الأوروبي.
وتستمر زيارة المفوض الأوروبي حتى 4 ديسمبر، وتشمل زيارة المعسكرات في ولايتي كسلا والقضارف لتفقد أوضاع عشرات الآلاف من اللاجئين الإثيوبيين الذين فرّوا من القتال في منطقة تيغراي بإثيوبيا.
وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي أن هذه هي الزيارة الثانية للسيد يانيز لينارتشيتش إلى السودان، حيث قام بزيارة الخرطوم في وقت سابق في يونيو 2020 للتوقيع على اتفاقية لدعم عمل منظمة الصحة العالمية بقيمة 11 مليون يورو لمكافحة وباء كورونا في السودان وافتتاح الجسر الجوي الأوروبي الذي نقل 90 طناً من المساعدات الطبية والإنسانية.
وأضافت بعثة الاتحاد الأوربي، أن الهدف من زيارة المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، هو متابعة التطورات السياسية والاقتصادية والإنسانية في السودان منذ يونيو الماضي، حيث يلتقي المسؤول الأوروبي برئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك والسيد محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة.
كما ستسلط الزيارة، الضوء على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين ومعاناتهم الإنسانية ودور وكرم شعب وحكومة السودان في استضافتهم وتحمُّل تكاليفهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأعلن الاتحاد الأوروبي قبل أسبوع عن 4 ملايين يورو كمساعدات طارئة للاجئين الإثيوبيين لتخفيف الضغط عن حكومة السودان والولايات المُضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *