مكافحة التهريب بالشمالية تضبط عربات غير مقننة وكريمات بملايين الجنيهات

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

وقف عبد المنعم شيخ الدين، أمين عام حكومة الولاية الشمالية، ممثل الوالي، برفقة مدير شرطة الولاية اللواء شرطة محمد ابراهيم عوض الله برئاسة إدارة مكافحة التهريب بدنقلا، على ضبطية الإدارة لعدد ست شاحنات كبيرة، خمس منها تحمل ثلاثين عربة صغيرة غير مقننة موديلات مختلفة وشاحنة اخرى تحمل 1400 كرتونة من الكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة وغير المطابقة للمواصفات تقدر قيمتها المالية بـ80 مليون جنيه، قادمة من إحدى دول الجوار.

وأشاد ممثل الوالي بمجهودات ويقظة إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية في الحد من ظاهرة تهريب العربات غير المقننة والسلع والكريمات ومستحضرات التجميل والأدوية الممنوعة والمحظورة التي تضر بصحة وسلامة المواطن والاقتصاد القومي. وأكد أن حكومة الولاية الشمالية ستكون خير سند وعون ودعم لشرطة الولاية وإدارة مكافحة التهريب حتى تواصل عملها وأداءها المتميز في تحقيق الأمن والاستقرار وحماية اقتصاد البلاد.

من جانبه، أكد مدير شرطة الولاية الشمالية أن زيارة أمين عام الحكومة، ممثل الوالي لرئاسة إدارة مكافحة التهريب بالولاية، جاءت للوقوف علي حجم الإنجاز الكببر الذي حققته إدارة مكافحة التهريب وضبطها لعدد من العربات غير المقننة والكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة، مشيراً الى أن جملة العربات غير المقننة والمهربة التي ضُبطت حتى الآن والموجودة بالميناء الجاف بدنقلا وبعض المحليات بلغت 1200 عربة مختلفة الموديلات.

وفي ذات السياق، أكد اللواء عوض الله الشيخ مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب، مواصلة الإنجازات خلال الفترة القادمة، وقال إن قوات المكافحة ستظل على العهد دوماً تحقيقاً للأمن والاستقرار وحماية الاقتصاد الوطني.
وفي تصريحه للمكتب الصحفي للشرطة، امتدح مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية، العميد شرطة حافظ التجاني سعيد، جهود ضباط وضباط صف وجنود إدارته في مكافحة التهريب بأشكاله وأنواعه كافة، وأضاف أن العربات غير المقننة والمهربة التي ضُبطت من إحدى دول الجوار 1200عربة، موجود منها 850 عربة بالميناء الجاف بدنقلا و250 بحظيرة جمارك كريمة و130 عربة في حلفا و120 عربة بمحلية الدبة، مؤكداً مواصلة الحملات الداخلية والخارجية والطواف على جميع الطرق والمعابر ومداخل الولاية من أجل الحد من ظاهرة التهريب وتأمين حدود الولاية وحماية الاقتصاد السوداني.

Exit mobile version