تصريحات للبرهان حول تأثير الإدارة الأمريكية الجديدة على ملف السودان

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

أبدى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان؛ عدم خشيته؛ من تأثير الإدارة الأمريكية الجديدة على ملف السودان؛ وقال في حوار مع صحيفة الشروق؛ إن مجىء رئيس ديمقراطى إلى البيت الأبيض، لا يثير القلق، فأمريكا دولة مؤسسات، وفي دولة المؤسسات العقود تُحترم، واضاف”لا أرى علاقة لموضوع إقامة علاقات مع دولة إسرائيل بما قلت، هو مع إسرائيل وليس مع أمريكا.. وأمريكا من الداعمين للسلام وإنهاء الصراع فى الإقليم والعالم”.

ونوه إلى أن رفع اسم السودان من القائمة ليس غاية في حد ذاته، فهو لن يقود إلى منفعة مباشرة، ولكنه ظل يُمثل عقبة في الطريق وجبت إزالتها، ومن ثم ينبغي البحث عن آفاق التعاون ونُحسن استخدام ما لدينا من أدوات، وإمكانيات تحتاجها أمريكا ونحسن استغلالها، فأمريكا ليست جمعية خيرية تعطي بلا مقابل، فقط علينا أن نحسن التعريف ببلدنا وموارده وما يُمكن أن تجنيه أمريكا وما يُمكن أن نستفيده نحن.

وأضاف “فنحن لا نريد بأى حال أن نكون اليد السفلى، فالسودان لديه الأرض البِكر والماء الزلال والموقع الجغرافي المتفرد، فالسودان قلب العالم، إضافة إلى الثروات الطبيعية والحيوانية والتنوع البشرى وتعدد المناخ”

Exit mobile version