قناة سودانية 24..”أرى شجراََ يسير”

السودان

ثمة خلافات تدور داخل أروقة قناة سودانية 24؛ بعضا منها طفا على السطح والبعض الاخر يسعى القائمين على امر القناة؛ ان لا يخرج إلى الملا لكي لا يهز صورة القناة مرة أخرى؛ اذ أن مواقف سودانية من ثورة ديسمبر المجيدة أثرت على مكانتها وسط جمهور المشاهدين.

الخرطوم : رندة بخاري

استقالات جماعية

منذ بداية ثورة ديسمبر المجيدة عرف متابعي قناة سودانية 24 موقف القناة منها و كان اول المغادرين للقناة الصحفي يوسف الجلال معد برنامج ما نشيتات سودانية الذي ظهر كمحلل سياسي في عدد من القنوات لتاتي ايقاف مقدم البرامج حاتم التاج بمثابة القشة التي فسمت ظهر القناة وقتها حيث توالت فيما بعد الاستقالات الجماعية.

خارج اسوارها

والذاكرة تختزن ايضا موقف القائمين على امر القناة وقتئذ من مقدم البرامج حاتم التاج الذي ترحم على الأرواح التي ازهقت في الاحتجاجات مما قاد ادارة القناة إلى ان تزج به خارج اسوارها؛ بيد ان حاتم يومها قال إنه سعيد بموقفه هذا الذي سيحفظه له التاريخ ليسانده عدد من زملائه ابرزهم عمار ابو شيبة والمذيعة شهد المهندس التي انتقلت اليهم من قناة النيل الازرق وشهد المهندس كتبت على حسابها الخاص بالفيس بوك انها تقدمت باستقالتها تضامنا مع حاتم وايضا مدير قسم التحقيقات شوقي عبدالعظيم.

مقاضاة قانونية

الممثل ابوبكر فيصل ايضا تضامن في تلك الفترة مع الذين فصلتهم القناة؛ وقال إنه طلب من ادارة قناة سودانية؛ عدم بث اعماله التي بطرف القناة تضامنا مع مقدم البرامج حاتم التاج لان موقفه كان اخلاقي والقناة تعاملت معه بعدم أخلاق؛ على حد قوله؛ ارسال رسالة الي ادارة سودانية مفادها اننا ايضا يمكننا ان نتعامل معهم بذات الشي لذلك في حال تقديمهم لاعمالي سأقوم بمقاضاتهم قانونيا.

طرف مكتب العمل

كل تلك المواقف التي ذكرناها آنفا استعادتها الذاكرة ونحن نحاول التقصي عن الأسباب التي أفضت إلى نشوب عدد من الخلافات داخل القناة؛ مصدر من داخل القناة نفى وجود أي مشاكل؛ وقال لـ(النورس نيوز): اذا كنتم تقصدين فصل المذيعة مشاعر عبد الكريم فهي تغيبت عن عملها دون ابداء أي عذر والآن قضيتها أمام مكتب العمل.

فصل تعسفي

بيد أنّ مشاعر في تصريح صحفي لها ووفقا لما كتبته على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي؛ اعتبرت أنّ فصلها يعتبر فصل تعسفي مؤكدة عدم تسلمها لأي انذار او استيضاح أو أي قرار اداري قبل قرار الفصل؛ وأكدت المذيعة التزامها التام بجميع الأعمال التي يتم تكليفها بها من الإدارة، مشيرة إلى إعدادها لـ(4) حلقات من سهرة (بيوت سودانية) قامت بتسليمها أواخر أكتوبر الماضي.

إلى ذلك اكدت عبد الكريم، عدم تلقيها لأي توضيحات من إدارة القناة حول اسباب الفصل؛ وقالت مشاعر إن مدير البرامج عبد الحفيظ مريود هو من قام بفصلها وبمباركة من الادارة.

قابلة للانفجار

مصدر ثاني قال لـ(النورس نيوز) إن مدير البرامج يقوم بتنفيذ سياسات المدير العام؛ الذي يبلغه بالقرارات سراً وهو ينفذها علناً؛ مؤكدا أنّ الأوضاع بالقناة قابلة للانفجار تحت أي لحظة نسبة لممارسات الادارة مع طاقم العمل مذيعين ومعدي برامج.

Exit mobile version