اقتصادالأخبار الرئيسية

وزير الطاقة يحتوي أزمة عاملين بشركة بترول كبرى و(النورس نيوز) يكشف التفاصيل

السودان

الخرطوم: النورس نيوز
احتوى وزير الطاقة و التعدين الباشمهندس خيري عبد الرحمن مشكلة العاملين بشركة “تو بي أوبكو” للبترول بأعلان القرارات الخاصة بعقود موظفي 2A&4 و القاضية بإبرام عقود دائمة لجميع الموظفين؛ على أن يخضع موظفو المكتب لتقييم شفاف و عادل تتولى أمره لجنة مشكلة من قبل الوزير.
واكد خيري لـ(النورس نيوز) على اهمية الموضوع و القرارات لكونه متعلق بمصير اكثر من ٦٠٠ من العاملين.
واعلنت اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بشركة تو بي أوبكو للبترول اليوم الخنيس في بيانات تحصلت عليها (النورس نيوز) عن ترحيبهم الكبير و إرتياحهم التام للقرارات التى وصفوها بالمنصفة و الملبية للمطالب المشروعة و العادلة للعاملين.
وقطعت اللجنة التسييرية بأن القرارات مثل موقفاً جديداً للجهات المسؤولة يتمثل روح الثورة و التغيير ، و صفحة جديدة للعلاقة ما بين العاملين و الجهات المسؤولة في القطاع عمادها المسؤولية التضامنية و ذروة سنامها المصلحة العليا للقطاع و البلاد.

وتقدمت اللجنة نيابة عن العاملين بالشكر للوزير المكلف الباشمهندس خيري عبد الرحمن على سعة صدره و على قراراته الشجاعة التي إلتزمت جانب العدالة و المهنية.
وتعهدت اللجنة بمواصلتها في متابعة وتنزيل القرارات بكل الحرص و المسؤولية المطلوبة ، بجانب إستكمال تنفيذ جميع الملفات الموكلة إليها و في مقدمتها إنجاز الجمعية العمومية و إنتخاب النقابة الشرعية في أقرب فرصة. ودعت اللجنة التسيرية العاملين إلى مواصلة العمل بكل همة و مسؤولية لجهة ان وسمت انجازهم بالمهنية ، مناديا بضرورة زيادة للإنتاج دفعاً لعجلة الإقتصاد السوداني و إستكمالاً لمطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة.
في الآخر:
وعبرت اللجنة عن امتنانها لزيارة الوزير لمباني الشركة ومخاطبته مباشرة للعاملين بعد نجاحه في حل قضيتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *