اقتصادالأخبار الرئيسية

الحكومة تسحب التراخيص والدقيق من المخابز المُضربة

السودان

الخرطوم: النورس نيوس

في تطورٍ خطيرٍ، وإنفاذاً لقرار والي ولاية الخرطوم؛ أيمن خالد نمر؛ تم سحب عدد مقدر من رخص المخابز المضربة مع أخذ الدقيق منها وتوزيعها على المخابز العاملة بكافة محليات الولاية السبع.

وقال الناطق الرسمي لأصحاب المخابز، عصام عكاشة في حديث لـ(النورس نيوز)، إن اجتماعات دعا له الوالي لأصحاب المخابز، غير أنه حدد حضوره بالأمين العام باتحاد أصحاب العمل السوداني المهندس خلف الله، بجانب مدير غرفة الدقيق والأمين العام باتحاد الغرف الصناعية، لافتاً الى أنهم في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع، وأبدى عكاشة عن أسفه لخطوة الحكومة بسحب التراخيص، وأردف: الحكومة في وادٍ والواقع المعاش في وادٍ آخر، كما تأسّف على تعامل الحكومة مع مشكلات المخابز المنطقية، وقال إن “العقلية التي تُدير البلاد لا تصلح لإدارة مدرسة، ناهيك عن دولة”، موضحاً أن التوقف عن العمل كان إجبارياً، بسبب تزايد الخسائر وعدم قُدرة ملاك المخابز على مُجابهتها، وزاد: “أصحاب المخابز لا حول لهم بهذه الخسائر”.

‫2 تعليقات

  1. يجب ان يفهم اصحاب المخابز بان الدولة هي من قدمتهم لتقديم الخدمة للمواطن وليس العكس وأن إضرابهم يمثل عائق بين الحكومة والمواطن ولا يمكن لاي مواطن ان ينحاز لمطالبهم ضد توجه الحكومة التي تمثل مصالحهم
    بدينا كسرة وعصيدة وقراصة وبس

  2. من يمعن النظر جيدا يدرك أن هامش سلطة الدولة يتجسد في ولاية الخرطوم فهي ظلت منعمة مترفه بالخبز المدعوم بلا أنفاس للخبز التجاري، أما نحنو تمامة العدد سكان الولايات فلنا الله، فالخبز المدعوم شبه معدوم وإن توفر فهو أعداد من قطع الخبز لا تكفي لمة الأسرة حول كفتيرة الشاي، بينما الخبز التجاري حجمه ما بين الفينة والأخرى يتضاءل، والفرد فينا يتعجب لما أصحاب المخابز التجارية يضربون إلا إن كانو ينوون جعل قطعة الخبر مثل بعرت الماعز حتى يتسنى لهم تحقيق شئ من الأرباح والاستمراية. لعنة الله على قلوب غلفها الجشع والطمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *