شرطة قامبيا تبرئ رئيس مجلس إدارة تاركو من تهمة الاستيلاء على طائرات

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

برأت الشرطة بدولة قامبيا رئيس مجلس إدارة شركة تاركو للطيران السودانية ،قسم الخالق بابكر قسم الخالق ،من الإتهام التي وجهها اليه رجل الإعمال السوداني؛ فضل محمد خير؛ الذي اتهمه بالإستيلاء على عشرة طائرات تتبع لشرطة افريكا أفييشن من غير وجه حق.
أكدت الشرطة القامبية؛ عدم وجود دليل يعضد الإتهام ،وفتحت تحقيقات جنائية بواسطة شرطة الانتربول للتحري حول فضل محمد خير لتقديمه معلومات زائفة وفساد موظفين حكوميين.
ويشير مكتب الإنتربول بدولة قامبيا في مستندات رسمية إلى تفاصيل القضية التي تتمثل في تقديم فضل محمد خير ،بشكوى ضد رئيس مجلس ادارة شركة تاركو للطيران يتهمه فيها بسرقة عشرة طائرات تتبع لشركة ميد أفريكا افييشن .

ويوضح مكتب الإستخبارات الجنائية والأنتربول بدولة قامبيا؛ انه وبعد سلسلة من التحريات والأطلاع على مختلف المستندات المقدمة بواسطة الطرفين، تم التأكد من أن فضل محمد خير لم يقدم دليل يدعم ادعاءه بتبعية الطائرات إلى شركة ميد اير افريكا.

واشار مكتب الاستخبارات والانتربول القامبي الي مستند قدمه فضل محمد خير بتاريخ السابع عشر من شهر يوليو عام 2014 فحواه توجيه منه للسيد قسم الخالق بابكر بشراء الطائرات وتسجيلها باسم ميد افريكا افييشن مع توضيح لاسم الشركة ورقم تسجيلها.
ويكشف التقرير ان الشرطة توصلت من خلال التحريات إلى ان الشركة المذكورة تم تسجيلها بتاريخ 29 ابريل 2014 ،وان هذا يعني بان اي مستند يقدم كدليل ويحمل بيانات الشركة قبل تاريخ التسجيل يعتبر نوعا من التزوير ويشكل جريمة يعاقب عليها القانون القامبي .

وتؤكد شرطة قامبيا في تقريرها ان قسم الخالق بابكر غير مسؤول عن اي نشاط اجرامي او اي شئ يقتضي التحريات الجنائية فيما يتعلق بسرقة الطائرات المذكورة، واوضح التقرير فتح الشرطة القامبية تحقيقات جنائية حول فضل محمد خير بواسطة الانتربول للتحري حول نشاط الموظفين الحكوميين “الشرطة” وتقديمه معلومات زائفة.

وتقرر إستدعاء فضل محمد خير بواسطة وحدة الأنتربول في شرطة قامبيا والإستعانة برصفائه في دولتي السعودية والأمارات بعد ان تبين اقامته فيهما ،ونصحت الشرطة الاطراف بتحويل الأمور المدنية إلى المحاكم في قامبيا ،اما المسائل الجنائية المتعلقة بالمستندات المزورة التي قدمها فضل محمد خير بحسب التقرير ،والاعتقال غير القانوني لقسم الحالق بابكر فان هذا الجانب قيد التحقيق.

وكشفت التقرير إلى انه وبالنظر إلى ماذكره آنفا فان وحدة الانتربول في شرطة قامبيا برأت ساحة قسم الحالق بابكر من كل الاتهامات الجنائية في قامبيا واكدت انه ليس مطلوب في دعاوى جنائية في دولة قامبيا.

Exit mobile version