اقتصادالأخبار الرئيسية

عاجل..السودان يُعلن إيقاف صادر الماشية إلى السعودية والوزير يقول ” لن نقبل الإبتزاز

الخرطوم . النورس نيوز

اعلن وزير للثروة الحيوانية والسمكية المكلف دكتور عادل فرح بايقاف صادر للثروة الحيوانية للمكلة العربية السعودية الا من خلال بروتكول تجاري.

وقال عادل فرح اليوم في مؤتمر صحفي إنه بعد تصدير الكميات الموجودة في المحاجر 350- 400 ألف رأس، لن يفتحوا الصادر للسعودية الا بواسطة بروتكول تجاري، لافتا إلى عدم وجود بروتكول تجاري يوضح فيه حقوق المصدرين و المستوردين، قاطعا بانسياب صادرات للثروة الحيوانية السودانية لكل الدول بطريقة سليمة، كاشفا عن تجاوز الصادر خلال الفترة السابقة لاكثر من مليون رأس .

وأكد فرح بعدم قبول أي نوع من أنواع الابتزاز فضلا عن عدم القبول باي شروط، واردف “بمجرد تصدير الكميات الموجودة بالمحاجر سنعيد الاشتراطات وهذا الحديث عن ثقة  ويكون التعامل مع السعودية زيها وزي أي دولة اخرى”، على تغييره .

وابدى فرح جاهزيته لتمليك كل الحقائق  بوضوح وبالمستندات ‘رافضا ممارسة أي ضغوط عليهم وتابع “لو أي جهة حكومية او غيرها  تمارس علينا  ضغوط بإتخاذ قرار معين ساترك هذا الكرسي و ليست لدي ما اخسره”

‫4 تعليقات

  1. كلام جميل سعادة الوزير مفرح وحقيقه منذ فتره لم نسمع بمثل هكذا حديث قوي يقدم مصلحة البلاد علي كل مصالح اخري .

    1. بصراحة هو ده القرار الصحيح كفاية مذلة.. ويجب أن يكون عقد الصادر FOB أو FAS سواكن فقط .. بدل كل مرة غير مطابق للمواصفات.. يحضر منهم تيم بيطري إلى المحاجر في ميناء سواكن عجبهم اشتروا واشحنوا بطريقتهم الخاصة.. ما عجبهم الوضع يرجعون من حيث أتوا ونحن لا نتحمل خسائر شحن ذهابا وإيابا ولا يحزنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *