الأخبارالأخبار الرئيسية

هيئة شؤون الأنصار تصف “القراي” بالمتطرّف وتطالب بعزله

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

طالبت هيئة شئون الأنصار رئيس الوزراء ورئيس مجلس السيادة بعزل مدير المركز القومي للمناهج عمر القراي، واصفةً إياه بالمتطرّف والمتعصّب لأفكاره الجمهورية.

وأتهم أمين الدعوة والإرشاد بهيئة شؤون الأنصار محمد الحوار محمد أمين، في خطبة الجمعة  بمسجد الإمام عبد الرحمن بود نوباوي، القرايّ بهدم المجتمع السوداني عبر قيمه وثقافته ورموزه وتاريخه، وأنّه يشكّل خطرًا على الأمن الفكري والسلامي المجتمعي والمعتقدات الدينية.

وأوضح محمد أمين أنّ حكومة الفترة الانتقالية تضم من يهدّدون الأمن الفكري والسلام المجتمعي والمعتقدات الدينية والرموز الدعوية.

وأضاف” على رأس هؤلاء المدعو عمر أحمد القراي مدير المركز القومي للمناهج”.

وأتمّ” هذا الرجل له رأي في القرآن الكريم والسنة مخالف لكلّ المسلمين فهو يقول بعدم صلاحية القرآن المدني،ولذلك عمل على حذف القرآن وتجفيف المناهج التعليمية منه منتصراً لأيدلوجيته مدرسة محمود محمد طه التي تقول بعدم تعليم طلاب الأساس أيّ شيء من القرآن”.

وأردف” وصل به الأمر أنّ عمل على حذف بعض الآيات والسور والأحاديث النبوية، وتاريخ الدعوة المهدية”.

‫2 تعليقات

  1. قد نتفق او نختلف مع القراي في المناهج الدراسية ومكانه اللجان التعليمية المتخصصة اما ان يتحول الاختلاف الى الاعلام والمساجد نقدا وشحذا في أفكاره وعقيدته وطلب عزله هنا يتحول الاختلاف الفكري الى خلاف عقائدي يبحر بعيدا عن المناهج والمقررات الدراسية

  2. اصلا هذا المعتوه المسمي نفسه القراي رجل افكاره شاذه ومنحرفة ودخيلة علي مجتمعنا السوداني واستمراريته تعني مزيد من الاستفزاز لنا هذا الرجل عنده عداوة مع القران لماذا يستمر في منصبه بالرغم من المطالبات من عدة جهات بعزله وايقاف هذه المهزلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *