47 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي لتنفيذ مشروعات طرق بشمال كردفان

السودان

الخرطوم :النورس نيوز

بلغت تكلفة تمويل مشروع  سلسلة القيمة الزراعية الذي يعمل في 24 مجتمعا من خلال سبع محليات  بشمال وغرب كردفان 47.5 مليون دولار بتمويل من بنك التنمية الافريقي و مساهمة 10% من حكومة السودان. و ينفذ المشروع  خلال خمس سنوات منذ بدايته في العام ٢٠١٨.

 

وأوضح دكتور إبراهيم عبد الكريم المنسق المكلف للمشروع في تصريح /لسونا/ أن المشروع يركز على تأمين الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج والإنتاجية في محصولي السمسم والفول السوداني بكل من ولايتي شمال وغرب كردفان وزراعة البطاطس بولاية الخرطوم باستهداف الفئات الزراعية لافتاً إلى أن المشروع يقوم على أربعة مكونات أساسية تتمثل في إنشاء البورصة الالكترونيه لتسيويق المنتجات الزراعية وتأهيل البني التحتية وذلك بإنشاء 266كيلو مترا من الطرق الريفية بجانب مكون تعزيز قيمة الصمغ العربي، مبيناً أن هناك تعاوناً وتنسيقا مع حكومات الولايات المستهدفة ووحدة تنفيذ المشروع.

 

وكشف دكتور إبــراهيم أن المشروع يعمل جاهداً لتحقيق أهدافه وقال إن هذا يتطلب تضافر الجهود والدعم والوقفة من كافة الجهات ،مشيراً إلى التحديات التي واجهت تنفيذ أنشطة المشروع خلال الفترة الماضية وعلى رأسها الأوضاع السياسية التي شهدتها البلاد وانتشار جائحة كرونا والتي أثرت بصورة كبيرة في تنفيذ الأنشطة.

Exit mobile version