الأخبارالأخبار الرئيسية

في زيارة مفاجئة للامدادات.. مانيس يطلب تصورا خلال 24 ساعة بشأن أزمة الدواء

السودان

الخرطوم :النورس نيوز

قام وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس؛ بزيارة مفاجئة للصندوق القومي للإمدادات الطبية؛ اليوم وقف من خلالها على موقف الإمداد الدوائي بالبلاد والاشكاليات التي تواجه الصندوق في توفير الأدوية.

وكانت تقارير تحدثت خلال الأيام؛ الماضية عن صعوبات وإهمال يواجه حاويات الأدوية التي وصلت من الخارج ولم يتم افراغ حمولتها لأسابيع وهي ترابط في الشمس.

ووجه مانيس خلال تفقده مخازن الهيئة بضرورة تقديم تصور عاجل خلال اربعة وعشرين ساعة وذلك من خلال وضع جداول زمنية وتحديد العملية اللوجستية التي تتم في توزيع الأدوية ليصل الدواء إلى مستحقيه من مرضى المستشفيات حتى يتمكن المواطن من الحصول عليه بطريقة امنه فضلا عن تحديد الأولويات في توفير أصناف الدواء والأدوية المنقذة للحياة.
وأعرب الوزير عن أسفه لما تعانية الأدوية في عملية التفريغ بالحاويات مشددا على ضرورة وضع خطة لتوفير أدوية الطواريء بالمستشفيات.

‫2 تعليقات

  1. سيادة الوزير الديواني… دعك من زيارة المكاتب…..
    زور شارع الهواء لترى بأم عينك الشاحنات والكونتيرنات المحملة بالأدوية والمتوقفة ما يقارب الشهر للتفريغ…

    دعكم من زيارة المكاتب والاطلاع على التقارير المكتوبة…

    تفقدوا أموال الشعب المعرضة للتلف في بارحة الطريق منذ شهر…

    واتخذوا القرارات الثورة الفورية في حق كل من تسبب في هذا الإهمال والتقاعس

    فمسئوليتكم أمام الله في حق هذا الشعب المغلوب على أمره لجد كبيرة… وعليكم حساب عسير في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

    فيا ويلكم
    ووا ويلكم

  2. الوضع دا بدون تفعيل قانون الثورة ما بيمشي بهذا التباطو والتراخي لاصحاب القلوب الرخيصة التي تريد ان تنتهي من الشعب السوداني الذي ضحي بدماء ابناء شباب وصغار من أجل ان يحصل علي الحريه والسلام والعدالة ومازال النظام البائد يتركو فينا خللأ سيظل يدمر هذا الوطن السامه الذي عانه الامرين لثلاثة عقود ينتهك حرماته وأصبح السودان متدهور ببسب الكيزاان الله لا عادهمهؤلاء الشرذمه التي ظلت تسرق ثروات الشعب السوداني تجار الادويه الذين تربوا علي العهد الظالم مازالوا يضعوون العراقيل وسط هذك الثورة المجيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *