الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان: العثور على مقابر جماعية يرجح بأنها لمفقودي «مجزرة القيادة العامة»

الخرطوم: النورس نيوز

قالت لجنة تحقيق، كونها النائب العام السوداني، يوم الأربعاء، بأنها عثرت على مقابر جماعية «يرجح أنها تحوي جثامين لمفقودين تم قتلهم ودفنهم فيها بصورة تتنافي مع الكرامة الإنسانية».

وكون النائب العام لجنة التحقيق في إختفاء الأشخاص، وأسند رئاستها  للطيب أحمد محمد العباس، عقب تسجيل أعداد كبيرة من المفقودين في الثورة السودانية، وفي الأحداث التي صاحبت فض اعتصام القيادة العام في 30 يونيو 2019.

وقال بيان صادر عن اللجنة، ووصل «النورس نيوز»، إن «اللجنة لن تتوانى عن القيام بكل مايلزم لإستكمال إجراءات النبش وإعادة التشريح بعد أن تم تحريز الموقع ووضع الحراسة اللازمة عليه لمنع الإقتراب من المنطقة لحين إكتمال الإجراءات، وتوجيه الجهات المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة».

 

تعليق واحد

  1. تمت عملية فصل كوادر من الخدمة في الخطوط الجوية ااسودانية في شهر ١٢ عام ١٩٩٧ بصور تكتيكة غامضه للتخلص من بعض القوي العامله .. تم كرح نشروع التقاعد الاختياري مقابل دفعيات مالية و كانت ضعيفه غير مغريه و غير مجدية و لم يتقدم احد و بعدها تمت اثارة و اخبار بي ان اذا لم يتقدم عدد معين بي الاستقالات ااحماعية سوف تقوم لاداره بالفصل و الطرد من الخدمة بدون اي حقوق و اي دفعيات و هنا بداءت الزعزعه و الترجيف و تصاعد الامر بي الاتصال بي اسخاص معيينين و تهديدهم علي انكم كده كده حا يشيلوكم افضل تقدموا استقالاتكم و تسنفيدوا من الدفعيات الماليه المقرره .. و و اتفرض الامر علي مجموعه من مختلف الادارات و مختلف التخصصات و مختلف الاعمار من الجنسين الءكور و الاناث .. و لقد تم اصدار خطابات لهم بنفس الصيغه و بتاريخ واحد مشترك .. و هءا يعتبر فصل تعسفي ليس الا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *