الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان: منع الصحفيين من حضور محاكمة «صلاح مناع» في بلاغ «شركة زين»

الخرطوم: النورس نيوز

منعت محكمة المعلوماتية صباح اليوم الصحفيين والإعلاميين من دخول جلسة عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال صلاح مناع في بلاغ دونته ضده شركة زين كبري شركات الاتصالات في البلاد.

ورفضت محكمة جرائم المعلوماتية الأسبوع الماضي طلباً لمحامي (مناع) بتأجيل الجلسة لتسوية النزاع بين الطرفين لعدم وجود توجيهات من إدارة الشركة كجهة شاكية .

ويواجه مناع بلاغات اشانة السمعة والكذب بعد تسجيلات صوتية بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إتهم فيها شركة زين بالمساهمة في تدمير الاقتصاد.

وزعم مناع أن الشركة تقوم بتصدير السمسم وتهريب الدولار والحصول على إعفاءات من الضرائب وعدم سداد رخصة الشغل، وتخصص جلسة الغد لسماع صلاح مناع حول التهمة المواجهة إليه.

في أثناء كون نشطاء من حزب الأمة القومي عدد من المجموعات في موقع التواصل الاجتماعي واتساب أطلق عليه “كلنا دكتور صلاح مناع” تضم عدد من قيادات الحزب وإعلاميين، واعلنوا دعوات لمقاطعة شركة زين يوم غد تضامنا مع صلاح مناع .

وكانت شركة “زين” للإتصالات، قالت إن الدعوة التي رفعتها ضد صلاح مناع، في شخصه وليس لها صلة بعمله في لجنة إزالة التمكين، وأوضحت أن المتهم يحاول استغلال موقعه الحالي في اللجنة لتأثير علي سير القضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *