الأخبارالأخبار الرئيسية

وزير الزراعة لـ«اتحاد مزارعي الجزيرة»: «أنا ما نايم .. نايمة البلد»

الخرطوم: النورس نيوز

شن وزير الزراعة والموارد الطبيعية، عبد القادر تركاوي، هجوم عنيفاً على وزارة الطاقة، وقال إنها مقصرة في توفير الاحتياجات الكافية من الوقود بالنسبة للموسم الشتوي، ما أدى لتأخير عمليات التحضير والاستعدادات للموسم بحسب تعبيره.

وكشف تركاوي لـ”حكايات” الصادرة يوم الأربعاء، عن نقص كبير في الجازولين الزراعي، وأكد أن الاحتياجات الفعلية من الوقود للتحضيرات تبلغ حوالي ألفي متر مكعب، وقال ما نتلقاه الآن لا يتجاوز “500” متر مكعب.

وأبدى الوزير تخوفه من فشل الموسم الشوي، وأرجع ذلك لنقص الجازولين وتفشي الموجة الثانية لجائحة كورونا، وتوقع أن يؤدي ذلك إلى تراجع المساحات المستهدفة زراعتها في العروة التشوية، وأضاف: “المزارعون الآن يتباكون لعدم توفر الوقود، وحمل وزارة الطاقة مسؤولية فشل الموسم الشتوي”، وتابع قائلا : مخاطباً اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل “أنا ما نايم نايمة البلد”.

وأكد أنهم ظلوا يولون مشروع الجزيرة اهتماما خاصا، ويوفرون له مايقارب “40” ألف جالون يومياً، وأردف أحيانا نقوم بنقص حصص بعض الولايات من الوقود، من أجل زيادة حصة مشروع الجزيرة.

‫2 تعليقات

  1. ورد في صحيفتكم النورس نيوز يوم الاربعاء 11/11/2020 ان الوزير الزراعة قال انا ما نائم .. نائمة البلد وان وزارة النفط هي السبب في فشل الموسم الشتوي ) بداية تؤكد وزارة الزراعة ان الاستعدادات للموسم الشتوي تتم وفق ماهو مخطط بالتعاون التام والكامل مع وزارة النفط وتشدي الوزارة بالجهود التي تقوم بها وزارة الطاقة والتعدين في توفير المواد البترولية لانجاح الموسم الشتوي وتنفي ما تناقلته بعض الصحف من انباء بشأن السيد الوزير المكلف عبدالقادر تركاوي بمهاجمته لوزارة الطاقة وحديثه عن الدولة النائمة . وتؤكد الوزارة بان متابعة السيد الوزير للموسم الشتوي ميدانياً وان الوزارة ظلت في حالة استنفار تام منذ بداية الموسم الشتوي وحتى الان بتوفير كل معينات الزراعة من مدخلات وغيرها وذلك لانجاح الموسم الشتوي وتذليل العقبات وتحقيق النهضة الاقتصادية . ونؤكد للسيد رئيس تحرير صحيفة النور نيوز وللراي العام ان وزارة الزراعة احرص ما تكون على تخفيف المعاناة من كاهل المزارعين والراعية دوماً لازالة كافة العقبات على القطاع الزراعي . وفي الختام نرجو تصحيح ماكتب ويجب مراعاة الدقة في تناول الاخبار
    سامية عبدالله محمد
    مدير العلاقات العامة والاعلام وزارة الزراعة والموارد الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *