الأخبارالأخبار الرئيسية

اعتداءٌ على مقر “إزالة التمكين” بسنجة و”المؤتمر السوداني” يكشف هوية الجُناة

السودان

الخرطوم: النورس نيوز
كشف حزب حزب المؤتمر السوداني بولاية سنار؛ عن أن مجموعة وصفها بالإجرامية تتبع للنظام البائد، داهمت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة بمقرها في سنجة واعتدت على العاملين باللجنة بالأسلحة البيضاء والطبنجات.
ونقل مونتي كاروو؛ عن أن الحزب أصدر بياناً قال فيه: “لولا تدخل الشرطة في الوقت الحاسم لحدث ما لا يحمد عقباه”، وأشار إلى إصابة عدد من أعضاء اللجنة؛ من ضمنهم الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني وعضو اللجنة محمود الزين الذي أصيب بحالة اختناق بعد إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع ونُقل لحوادث مستشفى سنجة لتلقي الإسعافات؛ وألقت الشرطة القبض على عددٍ من المهاجمين، فيما لاذ آخرون منهم بالفرار.
وأضاف البيان “إنّ ما حدث اليوم جاء بعد إيقاف اللجنة لوالي سنار الأسبق المدعو أحمد عباس واثنين من أركان نظامه وهذا الفعل يُبيِّن مدى إجرام هذه العصبة، وعدم احترامها للقوانين، وعدم احترامها لمُؤسّسات الدول، وهذا ليس تعدياً على اللجنة فقط، بل تعدٍ على مُكتسبات ثورة ديسمبر وهيبتها” – على حد تعبير البيان .
ودعا حزب المؤتمر السوداني، حكومة الولاية للتعامل بحزم مع من وصفهم “بفلول النظام المُباد وفرض هيبة الدولة ومُحاكمة كل من قام بهذا الفعل الإجرامي والإسراع في مُحاكمة عناصر النظام البائد في القبض على بقية العصبة البائدة”، وفق البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *