اقتصادالأخبار الرئيسية

الغرفة التجارية تطالب بتفعيل البروتوكولات واتفاقيات التجارية مع مصر

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

شدّد اتحاد الغرف التجارية، على أهمية وخصوصية علاقات التعاون والتبادلات التجارية بين السودان ومصر، خلال مرحلة الانتقال الجديدة التي يشهدها السودان، واتجاهه للانفتاح والانخراط في منظومة العالم الاقتصادية.
وأكد الاتحاد، الجاهزية لتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك، وقال رئيس الاتحاد أبو بكر التوم  اليوم (الاثنين)، بعد اجتماعه بالمستشار التجاري لسفارة مصر العربية بالخرطوم، طارق قشوع. إن الاجتماع بحث سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين، ودور القطاع التجاري فى زيادة حجم التبادلات التجارية والسعي المشترك لتهيئة البيئة لرجال الأعمال بالبلدين، كذلك معالجة المشكلات والمعوقات التي تعترض تجاوز التحديات الماثلة، إلى فرص لإقامة شراكات استثمارية حقيقية، وفق صيغة تكاملية بين القطاعات التجارية بالبلدين، بما يحقق المصالح المتبادلة المشتركة.
وأشار التوم الى أن الاجتماع أمّن على أهمية دور المستشارية الاقتصادية بالسفارة المصرية لتسهيل التجارة بين البلدين، وضرورة تفعيل وتنشيط البروتوكولات ومذكرات والاتفاقيات التجارية الموقعة، وإضافة الرؤى الجديدة لما بعد مرحلة التغيير بالسودان، خاصة في مجالات صادرات اللحوم والإبل لمصر ومعالجة قضاياها ومشاكلها القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *