الأخبارالأخبار الرئيسية

الفكي يشدد على استرداد جميع الأراضي السودانية

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي، نائب رئيس لجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان؛ على عدم التفريط في أيِّ شبرٍ من الأراضي السودانية؛ واسترداد جميع أراضي السودانيين؛ مُشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها القضارف مؤخراً بشأن التوترات في الأقاليم الإثيوبية المجاورة.

وأعلن الفكي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بمجمع سدي اعالي عطبرة وسيتيت، ضم ممثلين من القرى المُهجّرة وتجمُّع متأثري ومهجِّري سدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت، أعلن عن تشكيل لجنة خاصة للنظر في ملفات الفساد التي صاحبت مشروع السد وتوطين المتأثرين من قيام هذا المشروع لتضطلع اللجنة بمراجعة هذا المشروع، وجدّد العزم على محاسبة المُتورِّطين بالفساد في كل ملفات المشروع، وأشار عضو مجلس السيادة عزم الحكومة إقامة مؤتمر قومي لبحث قضايا جميع المتأثرين وملفات الفساد بكل مشاريع السدود بالبلاد.

وجزم والي القضارف د. سليمان علي، بعدم إفلات أي فاسد من العقوبة في عهد الثورة، وقال إن هيئة تنفيذ السدود في العهد البائد تعاملت مع المهجرين بقصد التهميش وعدم تقدير لتضحيات أهل المنطقة لهذا المشروع القومي المهم، وقال إن الذي حدث في ملفات التوطين وغيرها جريمة مكتملة الأركان، موضحاً أن قضايا أهل المنطقة حقيقية تستحق الاهتمام على أعلى مستويات الدولة، مشيراً إلى اهتمام حكومة الولاية بتقديم الخدمات والتنمية للمواطنين بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *