اقتصادالأخبار الرئيسية

مُصدِّرون يحذِّرون من صراع الموانئ وتصريحات لوزير النقل من بورتسودان

السودان

بورتسودان : النورس نيوز

حذّر عدد من المُصدِّرين من تفاقُم الصراع الدائر في نقابة العاملين بهيئة الموانئ البحرية عقب تكوين لجنة جديدة للنقابة. فيما وصل وزير النقل المكلف المهندس هاشم بن عوف في زيارة اليوم إلى الميناء للوقوف على قضايا ومشاكل الميناء وحلها. ونفى بن عوف وجود أيِّ إشكالات في عمليات المُناولة بالميناء الجنوبي بورتسودان.

ودحض في تصريحات صحفية اليوم من داخل ساحة الميناء الجنوبي؛ حول بطء في عمليات التفريغ بالموانئ؛ مؤكداً أنها معلومات خاطئة ومضللة، قاطعاً بأن العمل المبذول من قبل الإدارة في تحسُّنٍ مستمرٍ في عمليات المناولة تحديداً منذ ثلاثة أشهر، وكشف بن عوف عن نقلة كبيرة في المناولة، حيث ارتفع معدل المناولة في الأسبوع الواحد (1500) حاوية مقارنة بـ(600) حاوية أي بنسبة إنتاج فاقت الضعف .

من جانبه، كشف مدير عام هيئة الموانئ البحرية كابتن أونور آدم سلطان، عن وجود (18) مهندساً من الصناعات الدفاعية يعملون مع مهندسي وفنيي الموانئ لتحسين الكرينات في إطار خُطة عاجلة لتطوير الأداء، وأعلن عن عمل يجري لاستحلاب كرينات جديدة سيتم تصنيعها في غضون عام ونصف لتبدأ خطة الإحلال في إطار الخُطة المُجازة لمصفوفة تطوير الموانئ، وقال إنّ عدد الكرينات العاملة بالميناء الجنوبي حالياً (6)، أما الكرين الـ(7) يخرج من الخدمة لأغراض الصيانة ثم يعاود العمل، والكرين (8) في حالة توقف يحتاج إلى قطع غيار، داحضاً بأن الحديث عن كرين واحد يعمل بالميناء الجنوبي عار عن الصحة.

وتُشير المُتابعات أن هنالك مطالبات من قطاعات مختلفة بإبقاء اللجنة القديمة لتسيير العمل وسط العاملين بالميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *