الأخبارالأخبار الرئيسية

قرارات مهمة من المحكمة الجنائية بشأن “علي كوشيب”

السودان

لاهاي: النورس نيوز
قررت الدائرة التمهيدية الثانية للمحكمة الجنائية الدولية، تأجيل بدء جلسة اعتماد التهم في قضية المدعي العام ضد علي محمد علي عبد الرحمن “كوشيب” حتى الاثنين 22 فبراير 2021. وكان من المقرر عقد الجلسة أصلاً في 7 ديسمبر 2020.
وقالت المحكمة الجنائية، إنه بعد النظر في مذكرات الأطراف وحججهم ومراعاة اعتبارات الإنصاف العامة وسرعة الإجراءات، وحقوق المشتبه فيه، وحماية المجني عليهم والشهود والأشخاص الآخرين المُعرّضين للخطر، وظروف القضية، بغية ضمان سلامة المجني عليهم والشهود وأمنهم بشكل عام، ارتأت الدائرة أن من الملائم تأجيل جلسة اعتماد التهم، كما حدّدت الدائرة عدداً من الآجال لقيام المدعي العام بالكشف عن الأدلة.
ونوهت إلى أن الغرض من جلسة اعتماد التهم هو تحديد ما إذا كانت ثمة ما يكفي من الأدلة لإثبات وجود أسباب جوهرية للاعتقاد بأن الشخص قد ارتكب كل جريمة من الجرائم المتهم بها. وإذا اعتُمِدت التهم، ستحال القضية إلى الدائرة الابتدائية، التي ستجري المرحلة اللاحقة من الإجراءات، أي المحاكمة.
وقد نُقل السيد عبد الرحمن “علي كوشيب” إلى عُهدة المحكمة الجنائية الدولية في 9 يونيو 2020، بعد أن سلم نفسه طواعية في جمهورية أفريقيا الوسطى. ومَثُلَ أمام المحكمة الجنائية الدولية أولياء في 15 يونيو 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *