الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان : أنباء عن خلافات داخل «الجبهة الثورية» بشأن مقاعد «السيادي»

الخرطوم: النورس نيوز
أدعت صحيفة الانتباهة، الصادرة الأربعاء، نشوب خلافات داخل تحالف الجبهة الثورية على المقاعد المخصصة قادتها “3 مقاعد” داخل مجلس السيادة.
ونقلت الصحيفة تباين الآراء بشأن توزيع المقاعد بين المنطقين وأقاليم دارفور والشرق. ووقع الإصرار داخل مكونات دارفور بتخصيص مقعدين من الثلاثة للإقليم ومنح الثالث المنطقتين، فيما أصرت مكونات أخرى على توزيع المقاعد بالتساوي بين دارفور والمنطقتين والشرق.
وقال مصدر للانتباهة داخل التحالف إن الوساطة الجنوبية قدمت مقترحا للتحالف بتوزيع المقاعد على المناطق الثلاث.
وكشفت مصادر أخرى حسب الصحفية عن عدم إخضاع قادة الثورية الذين يتوقع مشاركتهم في مستويات الحكم المختلفة لفحص امني بينما جزمت مصادر متطابقة بالثورية نفسها أن مسألة الفحص الأمني غير موجودة ولن يخضع لها أي مرشح متهم.
علاوة على ذلك من المنتظر عقد اجتماع لقادة الثورية والوساطة الأسبوع المقبل في جوبا وسوف يناقش مشاركة التحالف في المجلسين تقديم مرشحين بصورة نهائية.
في غضون ذلك قال قيادي بالتحالف الحاكم الصحفية أن الخلافات متوقعة خاصة بعد انفصال رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي عن التحالف وتوقع تخصيص وزارة اتحادية للشرق لإنهاء الخلافات حول مقاعد مجلس السيادة.

تعليق واحد

  1. لا جديد بل المزيد من المحاصصات الحزبية والثورية لن يستقيم الحال بالتعددية الحزبية وقد جاء الوقت لإعادة النظر في النهج الديمقراطي برمته فما نشهده هو اعادة مكررة لتجربة التعددية الحزبية الفاشلة منذ فجر الاستقلال وان اقتصار النهج الديمقراطي الى حزبين يساعد في انصهار المجتمع ويقلق باب المحاصصة والنظرة الحزبية الضيقة وينقلنا الى نظرة تشمل الوطن بكامله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *