انطلاق مبادرة “إعادة الأمل” لمتضرري الفيضانات بام عشر

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

أعلن رئيس مبادرة إعادة الأمل لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان د. عبدالوهاب السيسي عن انطلاق حملة شعبية خيرية لدعم المتأثرين بمواد البناء والتعمير  صباح الخميس القادم بمنطقة القصيرة بأم عشر العقليين بمحلية جبل أولياء ولاية الخرطوم

وأكد السيسي في تصريحات صحفية لدى تفقده اليوم الثلاثاء متضرري السيول والفيضانات أن المبادرة تستهدف  إحياء قيم التكافل والتعاضد واستنفار الجهود الشعبية لتوصيل رسالة تضامنية للأسر المتضررة من السيول والفيضانات بالسودان أن منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والخيرين يقفون معهم بتقديم يد العون لهم.

وأشار إلى أن ضربة البداية اليوم كانت بتقديم الدعم المتأثرين من السيول والفيضانات بمواد بناء وتشييد بكميات كبيرة من الطوب الأحمر حوالي ٣٠ ألف طوبة وأطنان من لأسمنت بلغت حوالي ٢٠٠ جوال اسمنت و١٠ قلابات كبيرة من الرملة.

وقال السيسي :” وجدت انهيار كامل للمنازل في المنطقة وللأسف بعضها لايوجد به مراحض صحية

وأبدى تأثره من عدم وجود مأوى للأمهات والأرامل وكبار السن والأطفال الرضع الذين ضاقت بهم سبل الحياة

وأوضح السيسي أن المبادرة تستهدف جمع مواد البناء وتقديم لكل أسرة مواد بناء تشمل طن من الأسمنت ولوري طوب ولوري رملة من أجل تشييد أساس متين للبيوت التي شيدت في السابق من الطين والمواد المحلية.

 

ودعا السيسي رجال المال والأعمال والمغتربين والخيرين من أبناء الشعب السوداني للمشاركة في المبادرة. وخص بالذكر رئيس غرفة الصاغة السيد رجل الأعمال هيثم تبيدي ورجال الأعمال معاوية البرير ووجدي ميرغني وجورج مكين وأسامة داؤد ومنظمات المجتمع المدني وتجار السجانة وأصحاب المغالق للمشاركة في هذه المبادرة.

وقدم السيسي شكره لرجال أعمال سوريين بالخرطوم لتقديمهم المساعدة في انطلاق المبادرة.

وأردف السيسي :” وزارة الداخلية أشارت إلى أن أكثر من ٢٤ ألفا و ٥٨٢ منزلا، انهارت بشكل كلي، فيما أنهار بشكل جزئي ٤٠ ألفا و ٤١٥ منزلا بسبب مياه الأمطار والسيول، هذه الأسر تحتاج لمد يد العون إليها

Exit mobile version