الأخبار الرئيسيةالأخبار

“إزالة التمكين” بالنيل الابيض تؤدي القسم

السودان

ربك : النورس نيوز

أدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال برئاسة والي ولاية النيل الإبيض إسماعيل وراق ، القسم ، ظهر اليوم بأمانة الحكومة بمدينة ربك، أمام مولانا حامد الأمين عبد الله رئيس الجهاز القضائي بحضور لجنة أمن الولاية.

وأوضح والي ولاية النيل الأبيض رئيس اللجنة أن اللجنة تضم ستة عشر عضوا وتهدف لكشف بؤر الفساد وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال. وقال إن الولاية ركزت على انتقاء عناصر تمتلك القدرات والإمكانيات التي تؤهلها لأداء مهامها بصورة مهنية وفقا للقانون، مشيرا لمضي  اللجنة في تحقيق إزالة التمكين من مفاصل الدولة.

واضاف وراق أن تكوين اللجنة تمت فيه مراعاة التمثيل الجغرافي والنوعي، مبينا أن أكثر من 70% من عضوية اللجنة هم قانونيين  وذلك بغرض إصدار قرارات قانونية دقيقة ومدروسة خالية من العيوب، مشيرا إلى أن هناك لجاناً فرعية بالمحليات من شأنها تسهيل عمل اللجنة في الوصول لملفات الفساد، داعيا مكونات الولاية للتعاون مع اللجنة ومدها بالمعلومات الحقيقية عن مواقع الفساد في مؤسسات الولاية المختلفة، كما طالب الأجهزة الإعلامية والصحافيين بمساندة اللجنة وتحري الصدق في نقل نتائج عملها.

وأكدت نعمات آدم جماع مقرر اللجنة أن اللجنة تعمل بكل تجرد ونكران ذات من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية لبناء سودان جديد يسع الجميع، مشيرة إلى دور اللجنة في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وفق الشفافية وتوخي العدل. ودعت لتضافر الجهود لإخراج الوطن من الأزمات التي تواجهه في الاقتصاد. ووصفت تكوين اللجنة  بالمؤشر الجيد لبناء سودان الحرية والسلام والعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *