الأخبارالأخبار الرئيسية

المدارس الخاصة الموقوفة تنفذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

نفذ أولياء أمور التلاميذ بعدد من المدارس الخاصة؛ التي صدر قراراََ وزارياََ بسحب ترخيصها؛ وقفة احتجاجية امام مجلس الوزراء؛ طالبوا باعادة فتح المدارس واقالة مدير التعليم بولاية الخرطوم؛ و اقالة عبد الكريم حسن مدير ادارة التعليم الخاص بوزارة التربية بالخرطوم.

وشارك عشرات من أولياء أمور طلاب بمدارس “كمبردج؛ وليتل هاندز؛ و سودان قرامر؛ وكبيدة؛ وجنرال سينس” الى جانب المعلمين في الوقفة الاحتجاجية؛ وطالبوا بسحب الشرطة من مقار المدارس المغلقة لما يشكله من اثر نفسي ومعنوي سالب للطلاب والمجتمع.

وأشار احمد ابو العلا احد اولياء الامور المشاركين في الوقفة الى ضرورة اعادة فتح المدارس حتى لا يتعرض ابنائهم للتشريد .وناشد اولياء الامور عبر مذكرة تم دفعها لمكتب رئيس الوزراء بمراجعة قرار اغلاق المدارس بالشمع الاحمر و عدم افراغ القانون من محتواه؛ مؤكدين توافقهم مع ادارة المدارس في الاستحقاقات المالية والرسوم ووصف عدد من اولياء الامور قرار اغلاق المدارس بالجائر و الظالم ومخالف لقرار قضائي الزم الوزارة بوقف الاجراء . وشددوا في ذات الوقت على استعداد حقهم المسلوب.

وقالت سارة عثمان ممثلة اولياء الامور ان مكتب رئيس الوزراء تسلم المذكرة واعترض على اغلاق المدارس بالشمع الاحمر والالتفاف على قرار المحكمة القاضي بوقف اجراءات سحب تصديق المدارس الخاصة مؤكدا شروعهم في التحقيق في مخالفة القرار والعمل على معالجة الغاء الترخيص في اقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *