الأخبارالأخبار الرئيسية

حميدتي يلتقي لجنة تسوية خلافات شرق السودان

السودان

الخرطوم:النورس نيوز

إلتقى الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري، وفد لجنة الإدارات الأهلية لتسوية خلافات شرق السودان برئاسة السلطان صديق آدم عبدالله رئيس اللجنة .

وأوضح السلطان صديق في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق إلى الجهود الجارية لحل مشكلة الشرق، مؤكدا أن اللجنة ستتواصل مع كل المكونات الاجتماعية في شرق السودان من أجل تسوية هذه الخلافات، معربا عن تفاؤله بنجاح مهمة اللجنة.

من جانبه أعرب الناظر محمد علي الناير ناظر قبيلة العمارنة بولاية سنار عن تقديره للثقة التي أولاها الفريق أول محمد حمدان دقلو لقادة الإدارة الأهلية لحل مشكلة شرق السودان، والتي تحتاج إلى الحكمة والحنكة لمعالجتها .

وقال إن اللجنة ستعقد إجتماعات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ود. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، للتفاكر حول إيجاد السبل الكفيلة لمعالجة قضية الشرق.

إلى ذلك نوه الديمنقاوي سيسي فضل سيسي ديمنقاوي الفور إلي الدور الريادي الذي تضطلع به الإدارة الأهلية في السودان، في حل النزاعات والخلافات القبلية، مؤكدا أن اللجنة ستلعب دورا محورياَ في إيجاد التسوية الشاملة لمشكلة الشرق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *