الأخبارالأخبار الرئيسية

مُوجِّهات وقرارات للجنة الطوارئ الصحية بشأن “كورونا”

الخرطوم: النورس نيوز
عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اليوم، اجتماعها بالقصر الجمهوري برئاسة بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي وبمشاركة كل القطاعات المُختلفة، حيث تطرّق الاجتماع إلى الأوضاع الصحية بالبلاد.
وقال د. أسامة أحمد عبد الرحيم، وزير الصحة المُكلّف في تصريح صحفي، إنّ الاجتماع تناول المشكلات الصحية في البلاد والمتمثلة في الملاريا والحميات والنقص في الأدوية في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تُواجهها البلاد، ونوه إلى أنّ الاجتماع تناول أيضاً الموجة الثانية من مرض “كورونا” بالنظر إلى الزيادات في عدد الحالات ببعض الدول لا سيما في أوروبا، وأكد وزير الصحة على ضرورة الالتزام بالموجهات الصحية ورفع الوعي وسط المواطنين لمُجابهة جائحة “كورونا”، مضيفاً: “حالياَ لا يوجد أي اتجاه لفرض إغلاق تام أو تقييد للحركة”.

موضحاً أنّ هذا يتوقّف على مدى انتشار المرض وقدرة المجتمع على التعامل مع الوباء، وقال د. أسامة إن بعض الدول اتجهت نحو الإغلاق التام كما حدث في فرنسا وغيرها، مضيفاً أنه تم رصد زيادة في عدد الحالات بالسودان خاصة خلال اليومين الماضيين، وأكد وزير الصحة أن التعامل مع “كورونا” سيكون على حسب الانتشار, موضحاً أن المحدد الرئيسي للانتشار هو طريقة التعامُل المُجتمعي مع الجائحة، داعياَ إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة الالتزام بارتداء الكمّامات في الأماكن العامة والتباعُد الاجتماعي قدر الإمكان.

تعليق واحد

  1. مسلسل الفشل الجزء الثاني، إعداد و تأليف عبدالله حمدوك تنفيذ و أخراج برهان و حميدتي، دراما السودانية، التي تحكي عن فشلنا في ضبط حكومة التجار و المحصصات، خونة الشعب. لنا الله و لكم أنفسكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *