ضبط خلاطات عشوائية لمعالجة مُخلّفات التعدين بأم درمان

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

ضبطت مباحث الإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين، خلاطات تعمل في معالجة مُخلّفات التعدين العشوائي بالمنطقة الصناعية في السوق الشعبي أم درمان.

ووقف وكيل قطاع التعدين د. محمد يحيى، يرافقه مدير عام هيئة الأبحاث الجيولوجية، جيولوجي مستشار، سليمان عبد الرحمن ومدير الشركة السودانية، للموارد المعدنية السيد مبارك أردول، ومدير عام شرطة تأمين التعدين اللواء خالد حسن علي، وقفوا على الخلاطات المضبوطة.

وأكد وكيل القطاع د. محمد يحيى في تصريحات صحفية اليوم (الاثنين)، استمرار الجهود ومواصلة الحملات لضبط المصانع العشوائية للتعدين، داعياً المواطنين لضرورة التبليغ الفوري عن تلك المصانع لخطورة المواد المستخدمة وسُميتها وتأثيرها على البيئة والإنسان.

من جهته، أوضح مبارك أردول، أن المصنع بالإضافة إلى معالجة مُخلّفات التعدين، فإنه يصنع معدات التعدين، مضيفاً أن مُخلّفات التعدين (الكرتة) تأتي لتلك المصانع من مناطق بعيدة ويتم استخلاص الذهب دون اشتراطات بيئية.

من جانبه، قطع مدير شرطة تأمين التعدين، اللواء خالد حسن، بتطبيق إجراءات قانونية صارمة على تلك الخلاطات والمصانع العشوائية التي تتواجد بالقرب من المناطق السكنية والصناعية والزراعية، وأضاف أن المداهمة تمت بأمر من النيابة، حيث تم ضبط كرتة وحجر خام وآليات ومواد كيمائية مستخدمة في استخلاص الذهب.

Exit mobile version