ولاية الخرطوم تدرس في اجتماع أثر تحرير الوقود على الخدمات

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

عقد والي الخرطوم، أيمن خالد نمر اليوم، اجتماعاً موسعاً ومهماً، ناقش الترتيبات المتعلقة بالخدمات الرئيسية في أعقاب صدور الأسعار الجديدة للوقود؛ وشملت المواصلات والصحة والنظافة والخبز.

وتناول الاجتماع بالبحث التدابير المتعلقة بتعرفة المواصلات والرقابة على وسائل المواصلات التي تمنح الوقود المدعوم، وقرر الاجتماع تكوين لجنة طارئة لتقديم مقترحات عاجلة حول التعرفة والخطوط يتم التوافق عليها والالتزام بها لحسم الفوضى في التعرفة والخطوط، كما أمّن الاجتماع على تكوين لجنة لتفعيل آليات الرقابة وحصر وسائل المواصلات التي تتلقى الوقود المدعوم وربط صرف حصة الوقود بعدد الرحلات التي تقوم بها كل حافلة بالتنسيق مع وزارة الطاقة والتعدين وإصدار أوامر محلية لمواجهة المخالفات في قطاع النقل والمواصلات.
وفيما يتعلق بالخدمات الخاصة بالصحة والنظافة والمياه، أكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان استمرار خدمات المياه والصحة مع التشديد على ضبط وترشيد صرف الوقود في وحدات الولاية ومنح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تقدم خدمات مهمة ومباشرة للمواطن.

وقرّر الاجتماع أن يستمر التداول على مدار الساعات القادمة لمتابعة إنفاذ ما تم الاتفاق عليه بالإضافة لإعداد دراسة عاجلة حول أثر تحرير الوقود على الخدمات الأساسية.

Exit mobile version