الأخبارالأخبار الرئيسية

العاملون بصندوق الطلاب يُعلنون الإضراب الشامل وإغلاق الداخليات

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

أعلن العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب؛ عن الدخول في إضراب شامل عن العمل اعتباراً من اليوم الأحد في جميع الولايات، وأمهلوا مديري الجامعات وأسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق أوضاعهم قبل إغلاق الداخليات.

وقال المتحدث باسم العاملين عبد الناصر عبد الحفيظ، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت لتوصيل صوت العاملين بالصندوق لقيادة الدولة بسبب عدم صرفهم لمرتباتهم لثلاثة أشهر متتالية، معلناً دخول العاملين في إضراب شامل وإعطاء مديري الجامعات وأسر الطلاب (٧٢) ساعة لتوفيق أوضاعهم قبل إغلاق الداخليات في جميع الولايات، مشدداً على أنّ الإضراب سيظل الخيار القائم إلى حين تسلم العاملين مرتباتهم لأشهر (أغسطس، سبتمر وأكتوبر).

وقال عضو لجنة العاملين المهندس عبد الرازق عبد اللطيف في تصريحات صحفية، إن العاملين بالصندوق لجأوا لمجلس الوزراء بوقفتهم الاحتجاجية ولثقتهم في أنه سينصفهم، وقال إن مطالب العاملين هي صرف مرتباتهم وإجازة قانون الصندوق الذي أودع منضدة المجلس، مشيداً بصبر العاملين وتفانيهم في خدمة الطلاب رغم الظروف الصعبة التي يُعانون منها بسبب عدم صرفهم للمرتبات لثلاثة أشهر.

وأبدى الأمين العام لمجلس الوزراء، عثمان حسين عثمان، الذي التقى لجنة العاملين، استغرابه من عدم صرفهم لمرتباتهم لثلاثة أشهر متتالية، وتعهّد بمناقشة الأمر مع وزارة المالية.
وكان العاملون بالصندوق قد نفّذوا منتصف نهار الأحد وقفتين احتجاجيتين أمام كل من رئاسة مجلس وزراء الحكومة الانتقالية ووزارة المالية الاتحادية بالخرطوم، تنديداً واحتجاجاً لعدم صرف مرتباتهم لثلاثة أشهر.

ويترتّب على الإضراب الشامل للعاملين بالصندوق وإغلاق داخليات الطلاب، إحداث ربكة في الاستقرار الأكاديمي بالجامعات التي ستضطر هي الأخرى لإيقاف الدراسة بسبب توقف خدمات الداخليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *