اقتصادالأخبار الرئيسية

المواصفات تتوقع  الانتعاش وتعلن ترتيبات لمقابلة حركة التجارة

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

 

أكّدت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، سناء زين العابدين الشفيع، جاهزية الهيئة لقرار رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومقابلة التدفقات التجارية  والخدمية، إضافة إلى مقدرة  واستعداد المختبرات والكوادر الفنية لمقابلة ذلك.

وقالت في تصريح صحفي اليوم (الأحد)، إن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب سيتيح للهيئة، فرصاً كبيرة لتكملة بنياتها التحتية من المختبرات والأجهزة ومعينات العمل، والمرجعيات والتدريب المتقدم وتبادل الخبرات، كذلك يسهم في تطوير العمل وإحكام الرقابة على السلع والخدمات، وإنعاش الحركة التجارية والاقتصاد الوطني، ونوهنّت الى الآثار إلإيجابية للقرار على القطاع الاقتصادي، وانعكاسه على كل القطاعات من الزراعة، الصناعة، التعدين، البنى التحتية والنقل وغيرها لدعم الاقتصاد، وتسهيل انسياب حركة الواردات والصادرات وحماية المستهلك والاقتصاد الوطنى.

وقالت إن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب سيتيح للهيئة  فرصة الحصول على أفضل المختبرات والأجهزة  المتقدمة، مما يسهم مباشرة في تطوير العمل وإحكام الرقابة على السلع التجارية.

وتوقعت سناء، ازدياد حركتي الصادر والوارد مما ينعش  الاقتصاد بعودة السودان  للأسرة الدولية، ودعت المنتجين والمصدرين لتحسين الإنتاج من خلال الالتزام بتطبيق المواصفات والاشتراطات الفنية في كافة السلع.

ورحبت سناء بصدور القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واشارت الى أن البلاد دفعت (ثمناً باهظاً)، نتيجة وضعها في قائمة الحظر لسنوات طويلة ما ألقى بظلاله السالبة على الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *