اقتصادالأخبار الرئيسية

تفاصيل احباط عملية سرقة “بالمستندات” بسكر سنار تقدر بمليارات الجنيهات

السودان

سنار : مبارك عبد القادر

 

ألقت شرطة سكر سنار بقيادة الرائد عبد الرحمن محمد يعقوب، القبض على شبكة من المجرمين قاموا بتزوير خطاب من مكتب مدير مصنع سكر كنانة الى مكتب مدير مصنع سكر سنار بغرض مبيد سلفة.

وبحسب معلومات ان الخطاب تم تحويله عبر الاميل، الا ان مدير مصنع سكر سنار قام بتحويل الخطاب الى المدير الزراعى للإفادة، والذي بدوره حوله الى مدير الخدمات ومنه الى مدير المخازن، الذي علق على الخطاب واكد توفر الكمية، وتمت إعادة الخطاب الى مدير المصنع  للتصديق.

وكان مدير المصنع ونائبه فى مأمورية الى الخرطوم وتم تكليف المدير المالى الى القيام باعباء الادارة،  وتم التصديق على الكمية المطلوبة وقام امين المخازن بتكملة الاجراءت وتم احضار الشاحنة وتم الشحن بكل الكمية، وقبل مغادرة الشاحنة شكك مدير المخازن فى الاشخاص الذين اوفدوا من الشركة حسب قولهم وطالبهم بالهوية الشخصية تعذروا انها غير موجودة، مما دعاه إلى إبلاغ مدير المصنع المهندس عبد الرحمن واخطره بما تم والتشكيك فى الاشخاص.

فما كان من  مدير المصنع الا ان اتصل بمدير شرطة السكر الرائد عبد الرحمن محمد يعقوب والذى بدوره تحرك والتيم وعند وصولهم ووصول مدير المصنع الذى وصل إلى مكان الحادث بعد عودته من الخرطوم، وجدوا أن الأشخاص لم يتبعوا لسكر كنانة وإنما هم شبكة من أخطر شبكات التزوير والسرقات،و تم القبض عليهم ومازالوا فى قبضة الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *