“الحركة التعاونية” ترفض قرارا لمدني عباس وتهدد بالمقاومة

السودان

الخرطوم : النورس نيوز
هاجمت رائدة مبادرة جماهير الحركة التعاونية و القيادية بالحلف التعاوني السوداني سامية عبد الحفيظ، وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني الوزير المشرف على التعاونيات، على خلفية اصداره قرار قضى بتجميد التعاونيات، ووصفت ذلك بالصدمة القاتلة للحركة التعاونية.
وطالبت سامية أمس في مؤتمر صحفي حول ( التعاون تحديات المرحلة ) بالغاء القرار الخاصة بالاستيلاء على التعاونيات ‘ معلنة رفضها لقانون الحركة التعاونية 2020 بعدم مشورتهم. مشاركتهم كتعاونين في وضع القانون.
وقالت إن اصدار القانون التعاون شأن اصحاب المال وانهم من يحددون بنية على المستويات الثلاثة وليست للوزير ولاغيره له الحق، وأضافت” الحركة التعاونية ماعندها وصي او حاضنة سياسية والا لكان استولى عليها المؤتمر الوطني”،مهددة أي حزب ( يتحاوم) حول الحركة التعاونية ليصبح سياسيا.
وقطت سامية بأن ماتم في الحركة التعاونية تحايل على لجنة ازالة التفكيك وعلى مجلس الوزراء والسيادي لاصدار قرار رقم 17 المادة 7 لمحاربة الفساد واسترداد الاموال التى تتنافى مع الحركة التعاونية وتابعت” الحركة حتسترد من ؟ولمن؟ باعتبار ان المال مالنا والقائمين عليه ناسنا وزادت إذا اضطر الأمر نرجع للجمعية العمومية على تعبيرها
وهددت سامية في حال عدم التراجع عن القرار بالقانون الذهاب لاكثر من ذلك، وزادت “إذا لم نقلع بالقانون سنأخذ حقنا بالضراع باعتبار ان أموال التعاونيات اموال مواطنين وليست مال عام”

Exit mobile version