بيان للنيابة العامة يوضح العلاقة بزيرو فساد ونادر العبيد ويكشف عن بلاغات

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

أصدرت المكتب التنفيذي للنائب العام، بيانا أوضحت فيه ما اثير في وسائل التواصل الاجتماعي بشان علاقة منظمة زيرو فساد بالنيابة العامة، وقال البيان إن الوسائط الإجتماعية والإعلامية تناقلت في الأيام الماضية أقوال جهة تسمي زيرو فساد بما أقحم النيابة العامة في بعض المسائل التي لاعلاقة لزيروفساد بها، واضاف البيان” دون الخوض في تلك التفاصيل فإن النيابة العامة تبين، أن النيابة العامة تؤدي أعمالها بكل مهنية وإحترافية وفقاً للقوانين التي تحكم عملها، وقال البيان إنه في نوفمبر من العام ٢٠١٩م أصدر النائب العام المنشور رقم (٢) ويعني في الأساس من بين مسائل آخري بإيداع طلبات لفتح بلاغات من منظمات لم يتم تقديم صورة من سجلاتها وتفويض من مجالس إداراتها _ زيرو فساد كانت مثالاً_ حيث وجه المنشور السادة وكلاء النيابة في حالة مثل هذه الطلبات أنه يجب عليهم مخاطبة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع العام التي لها علاقة بإدارة المال العام أو الفساد محل الوقائع.. وأن تفوض الجهات المزكورة أعلاه مفوض لمتابعة الإجراءات.

واشار البيان إلى ان النائب العام خاطب رئيس مجلس الوزراء بما جاء في الفقرة (٢) لأجل أن يوجه الجهاز التنفيذي بالدولة مما يليهم من المنشور المذكور، وأستجاب رئيس مجلس الوزراء ووجه كافة الجهات الحكومية بذلك.

وأكد البيان ان الأفعال التي قام بها المدعو نادر العبيد المنتسب لزيرو فساد وفي وقت سابق أدت الي عدم السماح له بدخول مباني النيابة العامة بالخرطوم وذلك لعدم وجود صفة له ومابدر منه من سلوك مريب في وقتها شكل وقائع جنائية في مواجهته.

واضاف”إزاء تصرفه الآخير الذي تناقلته الوسائط في الأيام الماضية تم فتح بلاغات جنائية في مواجهته بالإبتزاز والإحتيال وإعاقة سير العدالة”، واكدت النيابة أنها مؤسسة عدلية ولا علاقة لأي جهة بأعمالها سوى السلطات المنصوص عليها في القانون.

Exit mobile version