آراء و مقالات

خليك واضح _ المريخ مصنع النجوم !! محمد الطيب كبور

مسيرة المريخ لم ولن تتوقف علي ذهاب اي لاعب والتاريخ يشهد علي نجوم ارتدوا أشرف الشعارات وسنة الحياة جعلتهم يترجلون مفسحين المجال لغيرهم في عملية تغيير لم ولن تتوقف ويظل المريخ شامخ وبمن حضر يحقق الإنجازات وبدون في دفتر التاريخ حضوره المميز ومن يغادر كشف المريخ نقول له مع السلامة ومن يدخل للكشف الاحمر يمتد له الترحيب والمجد في انتظاره ويظل المريخ منبع النجوم وصانع المجد لهم لهذا كان ومازال وسيظل قبلة كل النجوم ومعارك التسجيلات فن يجيده الزعيم تماما ودائما حصاده فيها أفضل العناصر الموجوده في الساحة ومن ثم يبدع الجدد لأن أرض المريخ خصبة ومحفزة للإبداع بسند الجماهير الحمراء وكل مجتمع المريخ دافع البذل والعطاء ..

 

لن نطبق مثل (الكديس ) الذي لم ينال اللبن ونقول عليه عفن بعد ذهاب اي لاعب من المريخ لأننا أصحاب مبادئ وأخلاق ومدركين تماما ان العرض المغري في ظل الظروف الاقتصادية الحالية من شأنه ان يغير وجهة اي لاعب لأننا في زمن الاحتراف وكرة القدم لم تعد هواية وإنما عمل يريد الناشط فيها تحقيق العائد المادي المجزي والذي يضمن له مستقبل أفضل ومن الذكاء ان يستفيد اللاعب من المنافسة حول كسب توقيعه خصوصا اذا ارتفعت القيمة المالية كما حدث مع لاعبي المريخ المفكوكين والذين عرضت عليهم مبالغ خرافية لولا محاولات الكسب الإداري التي  سعت لها ادارة الهلال للتغطية علي خسارة فريقها للممتاز لما دفعت هذه المبالغ وهذا ليس قدح في مستوي لاعبي المريخ الذين فاوضهم الهلال بقدر ماهو تبيان للحقيقة ..

بورصة أسعار اللاعبين قبل محاولة الهلال مع لاعبي المريخ لم تتجاوز ملياراتها أصابع اليد الواحدة ووصلت لعدد أصابع اليدين الإثنين بعد رفع الهلال للسقف لاخماد غضب جماهيره التي اكتشفت ان فريقها عبارة عن اسم فقط وكما كتب معظم اعلاميه ان لاعبيهم لاعلاقة لهم بكرة القدم باستثناء أسماء محددة يري أعلام الهلال انها تستحق الاستمرار في كشف الفريق مع التأمين علي مجزرة شطب في عملية تغيير جلد للفريق الأزرق الذي لم يعد عاتيا كما ظل إعلامه يتباهي ولكن لطمة السماني الصاوي جعلتهم يستفيغون ليعيشوا الواقع الأليم ..

 

أكثر وضوحا

المال لم ولن يكون حجر عثرة في طريق المريخ لأن للمريخ رجال عند الشدة بأس يتجلي والاهلة بعد رفع سقف العروض ظنوا أنهم سينتصرون ويبدل فرسان الاحمر وجهتهم صوب العرض شمال ولكن تحالف حازم وسوداكال أكد لهم أن  مايفكرون فيه محال ..

من قبل سعي الهلال خلف جمال سالم بعد ان أصبح خارج حسابات المريخ وهاهو الآن براتبه الدولاري العالي يحرس شباك الأزرق التي لم تسلم من ضربة سيما الأليمة وفي عهده خسر الهلال الأزرق في ثلاث مواسم متتالية ..

المريخ لا يحتاج سوي تمديد عقودات لاعبيه مطلقي السراح بعد تكملة الاتفاق معهم وعلي الاهلة تحمل المقلب وثورة جماهيرهم المنتظرة بعد ان عاشوا الأحلام الوردية ..

أفضلية لاعبي المريخ هي التي توجتهم بكأس الممتاز وهي التي جعلت الهلال يفاوضوهم ويرصد هذه المبالغ الخرافية وهذا يكشف زييف الإعلام الأزرق الذي ظل يكتب عن أفضلية فريقه ..

اعتماد اسماء اللاعبين في الدوري السعودي باللغة العربية علي ظهر الفانلة حدث يستحق الوقوف عنده لأن فيه اعتزاز بلغتنا ويسهم أكثر في انتشارها وياريت كل دورياتنا العربية تعتمد اللغة العربية لكتابة أسماء اللاعبين في الفنائل ..

مجرد سؤال

انتوا مابتتعظوا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *