صلاح مناع (للنورس نيوز) :جهات تشكل حماية لرئيس منظمة زيرو فساد

السودان

الخرطوم: صديق رمضان

كشف الناطق الرسمي للجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد،الدكتور صلاح مناع ،عن اختفاء رئيس منظمة زيرو فساد ،نادر العبيد ،منذ ثلاثة أسابيع للحيلولة دون القبض عليه عقب تدوين بلاغات جنائية ضده،وأتهم مناع جهات تنفذ أجندة النظام البائد في الحكومة الإنتقالية بتوفير حماية للمتهم الهارب.

وقال مناع في تصريح (للنورس نيوز) إن ذات الجهات التي أسقطت عقوبة السجن عشرة أعوام من نادر العبيد في جريمة أتجار بالبشر هي التي ظلت تدعمه وتشكل له حماية خلال الفترة الماضية.
وكشف عن مخاطبتهم قبل أكثر من أربعة أشهر النائب العام لإيقاف منظمة زيرو فساد ،وقال إنهم دفعوا بالكثير من المستندات والحيثيات التي تعضد مطلبهم.

لافتا إلى ان نادر العبيد ليس له علاقة بلجنة إزالة التمكين وإن الابتزاز الذي مارسه باسمها دفععهم إلى تدوين بلاغات جنائية ضده،مبينا عن الاستماع إلى اعضاء بلجنة زيرو فساد الذين كشفوا عن الابتزاز الذي كان يمارسه نادر العبيد.

وبرأ مناع زميله وجدي صالح من الاتهامات،مؤكدا على ان كل اعضاء اللجنة ارفع من الشبهات ،كاشفا عن تدوين بلاغ ضد شخص يدعي حيدر كان معتقلا مع وجدي وظل يتحدث باسمه ويمارس ابتزاز بزعم انه عضو في لجنة التمكين.

واكد مناع عدم انتهاج اللجنة سياسة الاتصالات الهاتفية في عملها الذي يتم عبر اللجان واللقاءات المباشرة والتقصي المستندي،منوها الي ان كل من يتحدث بإسم اللجنة ولا علاقة له بها فهو محتال،وطالب المواطنين بالتبليغ الفوري ضد من ينتحل صفة اعضاء لجنة إزالة التمكين.

Exit mobile version