الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان: قيادي بالمؤتمر الوطني يعتدي على عضو بلجنة ازالة التمكين

السودان

الخرطوم: صديق رمضان

أعتدى قيادي بالمؤتمر الوطني ورجل إدارة شهير بولاية النيل الازرق بالسودان بالضرب على عضو بلجنة إزالة التمكين بسبب حظر حسابه المصرفي؛ من قبل أحد الذين تم حظر حساباتهم البنكية من ضمن القائمة التي ضمت 48 من رؤوس النظام البائد.

ووجدت الحادثة إستنكارا كبيرا واصدر التجمع الإتحادي بالنيل الأزرق بيانا ندد فيه بحادثة التعدي بالضرب والسب على (هشام عبدالمتعال سيد السيسي) عضو لجنة إزالة التمكين بولاية النيل الازرق ورئيس إحدى لجانها الأساسية وعضو تنسيقية قوى الحرية والتغير.
وكشف البيان عن تعرض هشام عبدالمتعال للضرب داخل مقر عمله بطريقة وصفها بالهمجية ،علاوة على التهديد الذي تلقاه من المعتدي بأن وجوده في هذه الولاية صار مستحيلا وأنه سيعمل على تشريده منها.

وأكد التجمع الإتحادي دعم المعتدى عليه في سلكه لطريق العداله عبر التقاضي إلى نهايته وأخذ حقه بالطرق الرسمية ترسيخا لدولة القانون و العدالة التي خرج الشعب السوداني من اجلها في ديسمبر المجيد.

وأكد التجمع عدم عجزه من حماية كوادره لكنه قطع بعدم انتهاجه شريعة الغاب هذه.

ولفت البيان إلى ان التعدي على هشام ليس تعديا على شخصه فقط إنما على سلطة لجنة إزالة التمكين وتعبير فعلى لرفض قراراتها.

واضاف البيان:لذا نطلب من لجنة التفكيك استنادا على سلطاتها حماية كادرنا واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المعتدي عبر النيابة الخاصة بها،كما نؤكد اننا ماضون مع الشركاء الوطنيون في اقتلاع التمكين من جذوره ولا رجعة في ذلك مهما تعالى الصراخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *