اقتصادالأخبار الرئيسية

قرارات لوزير الطاقة تنهي إضرابََا للعاملين بشركة ارياب

الخرطوم : النورس نيوز

أفلح وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن؛ في إقناع العاملين بشركة أرباب برفع اضرابهم عن العمل والذي استمر لعشرة ايام؛ بعد زيارته إلى المعتصمين بموقع الشركة بمنطقه هساي بولاية البحر الاحمر اليوم ( الجمعة).

شدّد الوزير خلال لقائه العاملين بالشركة في اجتماع حاشد، على ان توقف الانتاج بشركات التعدين خط احمر؛ ووجه الوزير بالمراجعة الفورية لهيكل الشركة، كاشفا في الوقت ذاته عن فرض سياسة جديدة للشركة تجاه حقوق العاملين ومراعاة التضخم لتتماشي مع الحالة الاقتصادية الراهنة، داعيا لعدم محاسبة العمال المضربين موجها بتثبيت عمال اليومية الذين اكملوا عاما كاملا في الشركة وزيادة اجورهم مع التمييز الإيجابي لأبناء المنطقة مع ضرورة الاهتمام بالتدريب.

من جهته قال وكيل قطاع التعدين د. محمد يحي؛ إن القطاع يسعى إلى رفع الانتاج والإنتاجية وذلك عبر وضع سياسات واضحة للشركات تخدم مصلحة العاملين فيها، مؤكدا ان شركة ارياب لها اسهامات جليلة في الدخل القومي لذلك لابد من تذليل كل العقبات التي توقف الانتاج في الشركة، داعيا المعتصمين لاتباع الطرق القانونية والإدارية للمطالبة بالحقوق.
في غضون ذلك أوضح ممثلي لجنة الإضراب الظلم الكبير الذي يلحق بهم والمتمثل في ضعف المرتبات وإزالة التشوهات؛ إضافة لعدم المساواة في الحوافز وطالب ممثلي العمال المضربين بضرورة مراجعه مرتبات الشركة بواسطه مراجع مستقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *