آراء و مقالات

خليك واضح  _ الكأس الحائر !! _ محمد الطيب كبور

منافسة الدوري الممتاز في النسخة الحالية دخلت في لفاتها الحاسمة والاثارة ارتفعت جدا وكالعادة اللقب انحصر بين المريخ والهلال بفارق نقطتين لصالح الأخير وثلاث جولات قبل مباراة القمة الحاسمة قد تتغير فيها الحظوظ بشكل كبير لارتفاع الدوافع لدي الاندية التي لديها استحقاقات أمام ناديي القمة فمنها الباحث عن البطاقة الإفريقية ومنها الذي يريد تأمين موقفه بالابتعاد عن المنطقة الخطرة ليضمن البقاء في الدرجة الممتازة بينما هدف العملاقيين هو لقب الدوري والحظوظ متوفرة لكليهما وجمهور كل نادي يمني نفسه بتتويج فريقه والحسم يعتمد كليا علي عدم التفريط في ما تبقي من مباريات واللقب الآن حائر تارة يقترب من العرضة جنوب وتارة يتجه صوب العرضه شمال ومع صافرة نهاية كل مباراة تزداد الإثارة ..

أمام المريخ ثلاث مواجهات تحتاج تركيز ولعب جاد من لاعبيه لارتفاع دوافع منافسيه الثلاثه (الأمل عطبرة ومريخ الفاشر وحي الوادي نيالا ) المتطلعبن للظفر ببطاقات الكونفدرالية بعد اتحصل دائرة التنافس بينهم بالإضافة لهلال الأبيض وعلي لاعبي المريخ ان يكونوا أكثر حذرا لان التفريط معناه ضياع البطولة وهذه هي لفات الحصاد ولابد من الحسم المبكر حتي يظل الفريق محافظا علي كامل حظوظه ولا يعتمد علي هدايا الغير والكرة الآن في ملعب لاعبي المريخ لتحقيق التوالي الثالث ويكفي الضغط الذي عاشته جماهير المريخ عقب التعادل أمام الأهلي الخرطوم والذي وسع الفارق بين المريخ والهلال لأربعة نقاط قبل ان يقدم مريخ الفاشر الهدية الزعيم بتعادله مع الهلال ليعود الفارق لنقطتين ويظل اللقب حائر بين العرضه شمال والعرضة جنوب ..

المريخ مكتمل الصفوف ماشاء الله ويقدم لاعبوه عرض راقي جدا فقط يحتاج مزيد من الجدية لحسم منافسيه والتراخي ممنوع لانه يطمع المنافسين وتجربة الاهلي عطبرة الأخيرة خير دليل بعد ان تقدم الاكسبريس بهدف في ربع الساعة الأولي للشوط الأول وحاول بعده فرض أسلوبه رغم انه تأكد هبوطه رسميا إلا انه لعب بكبرياء من أجل وداع الدوري الممتاز طمعا في نتيجة جيدة أمام المريخ الذي عاد لاجواء المباراة بعد ان استشعر لاعبوه المسؤولية فكان الانتصار الكبير برباعية مقابل هدف شرفي للاكسبريس ..

أكثر وضوحا

المريخ قريب جدا من تحقيق لقب الدوري الممتاز للنسخة الحالية لأنه الأفضل بين كل أندية الممتاز والمهمة بيد لاعبيه وعليهم عدم التفريط ليكتبوا التاريخ الحديث بتوالي ثالث مستحق ..

 

مازال التشاور جاري بشأن مستقبل العمل الإداري في المريخ ومسألة تعيين لجنة تطبيع محتاجة بعض الوقت لأنها أمر واقع وخيار لابد منه ..

حديث العنتريات ولغة التحدي لن تجدي نفعا  عدم الاعتراف بجمعيتي المريخ نسف كل الدغمسة الحصلت و بالتالي اسكت اصوات الورجغة و نقطة سطر جديد ..

 

رغم الدعم وتحويل مباراة مريخ الفاشر والهلال للخرطوم بعد اعتماد نظام التجميع لم يتمكن النادي المدلل من الفوز بالمباراة وخروجه بنقطة يعد مكسب له ولو لعبت هذه المباراة في ملعب النقعة لحسمها رفاق سيف الدمازين بأكثر من هدف ..

لا امل تكرار التزكير بضرورة سعي جمهور المريخ لاكتساب عضوية النادي حتي يشكلوا حماية لمعشوقهم من أي خطر يحدق به وفي العضوية يكمن الحل ..

مجرد سؤال

متي يخلص هذا الكابوس؟؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *