“كورونا” تهدد صقور الجديان و”استثناء” ينقذ تجارب تونس

الخرطوم/ النورس نيوز

أعلنت العديد من الأندية التونسية إصابة عدد من عناصرها بفيروس كورونا المستجد على مدار الأيام الماضية، من بينها الترجي حامل اللقب.

الإصابات المتلاحقة دفعت وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية إلى إيقاف كافة الأنشطة الرياضية، باستثناء المنتخبات، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان: “إيقاف كافة المباريات والمسابقات للأندية لمدة 15 يوما، مع إمكانية التمديد حسب الوضع الصحي في البلاد”.

الدوري التونسي ينطلق يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو ما يعني أنه قد يتم تأجيله في حالة تمديد قرار إيقاف الأنشطة الرياضية.

من ناحية أخرى، منحت وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية استثناء وحيدا للمنتخبات.

وأوضحت: “بالنسبة للمنتخبات، يجب القيام بفحوص الكشف عن الفيروس والتأكد منها، مع ضرورة أن تكون سلبية لاستمرار التمارين والمعسكرات”.ويستعد منتخب تونس لخوض مباراتين وديتين ضد السودان، يوم الجمعة المقبل، على استاد رادس، قبل أن يسافر لمواجهة نيجيريا بعدها بأيام في سويسرا.

وكان رئيس الحكومة التونسية أعلن، قبل يومين، حظر جميع التجمعات والتظاهرات لمدة أسبوعين، بعد أن بلغت أعداد الإصابات بعدوى كورونا أرقاما قياسية منذ فتح الحدود في يونيو/حزيران الماضي.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يتأهب للمغادرة غدا الأربعاء عبر الخطوط التركية لإقامة معسكر إعدادي بتونس يتضمن أداء تجربتين وديتين أمام كل من تونس وتوغو وهي الرحلة التي تحمل تهديدا لصقور الجديان في ظل تفشي موجة ثانية من وباء كورونا بتونس.

Exit mobile version