خليك واضح  -صحي مجنونة !! – محمد الطيب كبور 

السودان

التوليفة التي خاض بها المريخ مباراته بالأمس أمام هلال الأبيض هي الأمثل ومجريات المواجهة تؤكد حجم البذل والضغط الذي بذله لاعبو المريخ في النزال من خلال إحصائية عدد المخالفات التي ارتكبت مع لاعبي المريخ ومن خلال الضربات الركنية المحتسبة في المباراة والتي وصلت للرقم 8 نصيب المريخ منها سبعة بالإضافة لوصول لاعبي المريخ لمرمي أحمد عبدالعظيم حارس مرمي هلال الأبيض الذي تألق بشكل لافت ويعد أحد نجوم المباراة بماقدمه من مستوي كفل له الحفاظ علي نظافة مرماه وأسهم به في خروج فريقه بنقطة سمينة من أمام المريخ الذي لعب بقوة وشراسة وشكل تهديد كبير علي مرمي التبلدي طوال زمن المباراة وهذا لايعني ان فرقة هلال الأبيض كانت سيئة او ضيف شرف علي العكس تماما فإن أبناء شمال كردفان قدموا مردود كبير وكانوا ند للمريخ في كثير من أجزاء المباراة وكادوا ان يخطفوا الماتش في أكثر من سانحة ولكن تألق علي ابوعشرين كان لهم بالمرصاد ..

 

 

كما توقع الكثيرون لنزال المريخ وهلال الأبيض علي انه الا قوي في الأسبوع فإن المباراة جرت علي نسق مثير وان تحكمت فيها صافرة الرشيد محمد خير لتحرم المريخ من ركلة جزاء بعدم   احتسابه لمخالفة داخل خط 18 وسط دهشة الجميع ووسط احتجاج قوي من لاعبي المريخ وجهازهم الفني وحرمت العارضة رمضان عجب من التوقيع في مرمي أحمد عبدالعظيم من المرة المعكوسة من أحمد آدم بيبو والتي رفضت ان تلج في شباك التبلدي ووسط ضياع كم الفرص الضائعة وعدم استثمار الضربات الثابتة والركلات الركنية أصبح عنوان المباراة بالنسبة للمريخ تمنع المجنونة وبالتالي فإن عداد الزمن يمضي لتأتي صافرة الرشيد محمد خير معلنة نهاية الماتش بتعادل سلبي وفق أحكام المجنونة القالت لا ..

 

 

معاناة المريخ مازالت متواصلة بفقدان اللاعب الهداف الذي يمكنه إحراز الأهداف من أنصاف الفرص  ، عدم جاهزية ريشموند الذي ظل يشارك بديل مع ابتعاد سيف تيري عن مستواه أفقد المقدمه المريخية الفاعلية واليافع سفيان جيد الحركة ولكنه بعيد جدا عن حساسية تسجيل الأهداف لافتقاده عامل الخبرة وقد يشكل دعامة كبيرة لمستقبل المريخ و لكن حوجة المريخ الحالية تحتم علي خشارم إيجاد طرق بديلة لتسجيل الأهداف بالتدريب أكثر علي الاستفادة من الضربات الثابتة والركنيات خصوصا ان المريخ يضم لاعبين أصحاب مهارة في التسديد.

 

 

أكثر وضوحا

 

 

كل الأندية تلعب في لفات الحسم بدوافع اكبر لتحقيق ماتخطط له والتفريط في اي نقطة يصعب تعويضه مع انه لا مستحيل في كرة القدم وجدول الترتيب يتغير في كل مباراة.

 

 

لابد من الإيمان بتوفر الحظوظ  والمشوار مازال فيه منعرجات رغم ضيق المساحة لأن عدد المباريات المتبقية قليل جدا ورفع شعار التفريط ممنوع يجب ان يكون أمام أعين لاعبي المريخ.

 

 

قناة الملاعب كالعادة واصلت مسلسل التقطيع ومسألة تفاخرهم بنقل ثمانية مباريات في اليوم بهذه الطريقة غير مقبول وكأنهم يمنون علي المشاهد و هم الناقل الحصري للدوري الممتاز.

 

 

عدم معالجة قناة الملاعب للأعطال الكثيرة والمكررة في غالبية المباريات التي تنقلها يجعلنا نستغرب من تكرارهم لعبارة التفاخر بنقلهم لعدد ثمانية مباريات في اليوم .. حتي تقنية الزمن أعلي الشاشة غير موجود في كثير من المباريات التي ينقولها.

 

 

 

 

مجرد سؤال

 

 

 

الحيرقان دا حدو وين ؟؟

Exit mobile version