خليك واضح  _ مرحب بالتطبيع والتعادل محبط !! محمدالطيب كبور

اتجاه الاتحاد العام لكرة القدم السوداني لتكوين لجنة تطبيع لنادي المريخ هو الخيار الأمثل بعد المعاناة التي عاشها النادي في عهد المجلس الحالي وبعد ان فشل دعاة الديمقراطية في تقديم تجربة ديمقراطية حقيقية ترسخ لمعاني الديمقراطية السامية ولكنهم اضاعوا الفرصة لأنهم لايحملون فكر وإنما أتت بهم الصدفة فقط لقيادة النادي الكبير والآن أيامهم في تناقص وما تبقي لهم من الايام يحسب علي أصابع اليد الواحدة ومسعاهم للاستمرار عبر جمعية عبثية اخري لإجازة النظام الاساسي لسنة  2019 أصبح حلم صعب المنال بعد قرار الاتحاد العام الذي صدر بالأمس والذي ألقي بموجبه إجراءات إقامتها ومازال العد التنازلي لماتبقي لهم من قيد زمني متواصلا وساعة الخلاص أوشكت ليطوي أهل المريخ اتعس وافشل حقبة إدارية مرت علي المريخ وفي هذه الحالة نرحب بلجنة التطبيع التي ستعيد ترتيب الأمور وتسيير العمل الإداري لحين انتخاب مجلس جديد يقود زعيم وكبير الأندية السودانيه ..

الترشيحات كثيرة لمن سيكون ضمن قائمة لجنة التطبيع والتي يتوقع أن يكون علي رأسها سعادة القنصل حازم مصطفي ومعه نخبة من المريخاب المقتدرين ماديا واداريا ليصححوا مسار النادي وينجزوا مهامهم في لجنة التطبيع ليجتاز المريخ أصعب فترة مرت به في تاريخه الطويل منذ نشأته في العام 1908 ..

تعادل محبط جدا …

تعادل محبط للمريخ أمام الفرسان بعد مباراة متوسطة الأداء من جانب المريخ الذي كان أقرب لحسمها والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن الأهلي من ادراك التعادل في لحظة بحث المريخ عن ثالث الأهداف استقبلت شباك ابو عشرين هدف من هجمة مرتدة بعدها لم تفلح المحاولات المريخية للعودة للتقدم لأن زمن المباراة بالوقت المضاف انتهي تماما وكانت صافرة السمؤال مؤكدة لنهاية المواجهة بتعادل الفريقين بهدفين لكل وليس بحثا عن مبرارات ولكن تغيير التوليفة الأساسية التي يلعب بها خشارم لاراحة بعض اللاعبين بعد العودة من رحلة تشاد مع المنتخب تعد سببا أساسيا في تدني مستوي المريخ عن مباراتي الخرطوم والرابطة لعامل الإرهاق الذي تعرض له اللاعبون بعد خوضهم لمواجهتين كبيرتين أمام تشاد بالإضافة لارهاق السفر وهذا ما سأعود له غدا ان شاءالله بالتفصيل ..

 

أكثر وضوحا

 

ملف الفساد في الاتحاد العام اتسع بعد صدور مزيد من أوامر القبض بحق الأمين العام حسن ابو جبل ولنصرالدين حميدتي مساعد الرئيس للشؤون المالية ومازال التفتيش مستمر وكل المستخبئ حايبقي علي المكشوف ..

تعجبت أشد العجب وصاحب عمود الموج الأزرق يدافع عن الفساد المكتشف في الاتحاد العام بمحاولة تبخيس المبلغ بوصفه لايساوي الف دولار وليته أكتفي بمدح برقو وشداد اللذان لايغيبان عن عموده يوميا ..

اخيرا تم تحديد يوم الخميس الأول من أكتوبر موعدا لتتويج المريخ ببطولة 2018 في مباراته القادمة التي  ستجمعه بالفلاح عطبرة باستاد الخرطوم ..

التاج يعقوب دخل بديل وشكل دخوله نقطة تحول في طريقة لعب المريخ واجاد في مهام الطرف الأيمن دفاعا وهجوما وادي بانضباط عالي وساهم بصناعة هدف المريخ الأول بعكسية متقنة لسيف تيري الذي ادرك بها التعادل للمريخ  ..

عماد الصيني ومحمد هاشم التكت كانا بعيدين عن مستواهما وكانا يستحقان التغيير ولكن التونسي أخرج التكت وابقي علي عماد الصيني حتي نهاية المباراة ..

مجرد سؤال

 

آخر البليلة شنو ؟؟

Exit mobile version