السودان : أكثر من 160 توصية لمؤتمر الاقتصاد وحمدوك يعتبره تمرين ديمقراطي

اقتصاد السودان

الخرطوم : النورس نيوز

وصف رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، انعقاد المؤتمر الاقتصادي القومي الأول  بالكبير  وتمرين ديمقراطي بامتياز، وفرصة للخلاف والاتفاق، وأضاف”ضرورة ادارة خلافاتنا لمصلحة الوطن لان أكبر التحديات ادارة الخلافات بطريقة سلسة نحن نعاني من التشظي والاحتراب”.

ودعا حمدوك إلى أهمية تلاقح الأفكار للخروج بشكل يشبه البلد، وأضاف” طيلة الثلاثين عام من الحكم الشمولي جعلت الناس مرصوصة فوق بعض غير ان المؤتمر اتاح فرصة للنقاش في السوادان متنوع الثقافات”.

واشار حمدوك خلال مخاطبته ختام المؤتمر الاقتصادي إلى ان عدد توصيات المؤتمر فاق الـ(160) توصية، وقال :”يمكن تحويل اللجنة التحضيرية إلى آالية لمتابعة التوصيات”.

في الأثناء تلى مستشار رئس رئس مجلس الوزراء الاقتصادي آدم حريكة توصيات المؤتمر ‘ فيما هتف المشاركيبن لا لرفع الدعم” معلنين رفضهم اي خطوة لرفع الدعم عن السلع الضرورية، واشتلمت التوصيات على تاكيد ولاية المالية على المال العام ، دور الدولة والقطاعات الخاص وقيام الشراكات  دولية

بجانب مكافحة الفقر العودة الطوعية للنازحين  ادماجهم ، ضرورة اتخاذ قرارات اقتصادية عاجلة”، وبحسب التوصيات ان 65 % من المواطنين تحت دائرة الفقر ما يتطلب ضرورة استمرار الدعم، اكدوا على استغلالية بنك السودان المركزي، احكام الرقابة على السجل التجاري.

 

Exit mobile version